الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

هوس الثراء السريع.. مصرع وإصابة 10 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الآثار بسوهاج

الأربعاء 07/ديسمبر/2022 - 10:48 ص
مصر تايمز

مازال هوس الثراء السريع يطارد أبناء محافظة سوهاج، الذين سعوا جادين في البحث والتنقيب عن الآثار داخل منازلهم، الأمر الذي تسبب في وفاة 4 أشخاص وإصابة 6 آخرون، في حوادث مأساوية بدأت بحفر أمتار قليلة انتهت بانهيار الحفر عليهم وإلقاء القبض على بعضهم ويُتم أبناءهم وخراب ديارهم.

وتمكنت قوات الإنقاذ البري من استخراج مصاب و4 جثث من حرفين مختلفين في مركزي البلينا وجهينة، بينما ألقت قوات الأمن القبض على 6 آخرون في الواقعتين، بعدما وصل بلاغ من خط النجدة يفيد بسرعة التحرك وإنقاذهم بعدما انهار عليهم الحفر وأصبحوا داخل بئر الحفر بلا حول ولا قوة.

مصرع 4 وإصابة 5 آخرون أثناء التنقيب عن الآثار بجهينة

وشهد مركز جهينة حادثة مأساوية بعدما لقي 4 أشخاص حتفهم وأصيب 5 آخرون، أثناء التنقيب عن الآثار داخل منزل بنجع السروجية.

وجاءت التفاصيل أنه قام 5 أشخاص بينهم دجال يقيم بمحافظة المنيا، بالحفر داخل أحد المنازل القديمة بالمنطقة المذكورة، بحثًا عن الأثار، وأثناء عملية الحفر والتنقيب داخل حفرة عمقها أكثر من 3 أمتار، انهار عليهم الحفر، مما أدى إلى مصرع 2 وإصابة 3 آخرين، وأثناء محاولة الأهالي إنقاذهم، سقط 4 آخرين داخل الحفرة، مما أدى إلى مصرع شخصين وإصابة 2 آخرين.

وبمجرد وصول البلاغ، انتقل ضباط قسم الشرطة للموقع المذكور، والفحص تبين مصرع (توفيق. ك) 52 عامًا، عامل، و(كمال م. ح) 48 عامًا، رجل أعمال، و(طارق ع م ع) 32 عامًا، عامل، وآخر دجال يقيم بدائرة محافظة المنيا.

وإصابة (ع. م) بحالة اختناق،  و(ع م) 36 عامًا عامل- بحالة اختناق، و(ح. ب) 30 عامًا، بصدمه عصبية، و(إ. ت ) 21 عامًا، باشتباه مابعد الارتجاج، وشقيقه (ه. ت. ك) 15 عامًا، بحالة إغماء، وتم نقلهم إلى مستشفى جهينة المركزي.

إصابة شخص انهار عليه بئر حفر الآثار بالبلينا

وفي نفس السياق، تلقى اللواء محمد عبد المنعم الشرباش، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مركز شرطة البلينا، بوصول بلاغ من الأهالي بانهيار حفرة على أحد الأشخاص أثناء التنقيب عن الآثار في منزله، ناحية بني منصور دائرة المركز.

على الفور تم الدفع بقوات الإنقاذ البري، و بالفحص تبين أنه أثناء قيام "أشرف ج" 40 عامًا، عامل، ويقيم بذات الناحية، بالحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار داخل منزله، انهارت عليه الحفرة الدائرية و أعاقت حركته، وبرفقته "بسام. م" 36 عامًا، عامل، و"أحمد. ع" 32 عامًا، عامل، ويقيمان بدائرة المركز.

وتم نقل المصاب لمستشفى البلينا المركزي، وتحرر المحضر بذلك، وتمت إحالة الواقعة للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.