الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مباراة المغرب وإسبانيا تتجه للأشواط الإضافية بعد التعادل السلبى

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 07:09 م
مصر تايمز

اتجهت المواجهة بين منتخب المغرب ونظيره إسبانيا، إلى الأشواط الإضافية عقب انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل السلبى بدون أهداف، في المباراة المقامة حاليًا على استاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

 

ويحمل منتخب المغرب في هذه المواجهة آمال الجماهير العربية في تحقيق نتيجة إيجابية والعبور إلى الدور ربع النهائي من البطولة، للمرة الأولى في تاريخ المشاركات العربية بنهائيات كأس العالم.

 

ويدخل منتخب المغرب المواجهة بمعنويات مرتفعة، بعد تصدره مجموعته "السادسة" بسبع نقاط متفوقا على كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا، ومنتشيا بتكرار إنجازه في مونديال 1986 عندما عبر إلى الدور ثمن النهائي في ذلك العام.

 

ويبحث منتخب المغرب، الممثل الوحيد للعرب في الأدوار الإقصائية، عن تحقيق انتصاره الخامس في مسيرته بنهائيات كأس العالم، التي بدأت بنسخة المكسيك عام 1970 أمام حامل لقب نسخة مونديال 2010 في جنوب إفريقيا.

 

وجاء الانتصار الأول للمغرب في المونديال بنسخة العام 1986 في المكسيك، حينما تغلب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على البرتغال، قبل أن ينتظر 12 عاماً لكي يحقق فوزه الثاني بتغلبه بثلاثية نظيفة على اسكتلندا في نسخة 1998 بفرنسا، قبل فوزه على بلجيكا وكندا في النسخة الحالية.
 

ووضع مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي تكتيكاً صارماً على المستوى الدفاعي، يشارك فيه كل اللاعبين بمن فيهم خط الهجوم، عندما تتحول الكرة للمنافس.

 

وسبق أن التقى المنتخبان المغربي والإسباني في ثلاث مناسبات رسمية، كانت الأولى في 12 نوفمبر 1961، وذلك ضمن ملحق أوروبا - إفريقيا المؤهل إلى كأس العالم 1962، وحسمها المنتخب الإسباني بهدف نظيف ذهاباً، وكانت الثانية مباراة الإياب في نفس الملحق، وفيها أيضا فاز المنتخب الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بملعب سانتياغو بيرنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

 

والتقيا في نسخة المونديال السابق في روسيا 2018 خلال دور المجموعات، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، وبالمحصلة سجل المنتخب الإسباني في شباك نظيره المغربي ستة أهداف، مقابل 4 أهداف للمنتخب المغربي.