الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليونيل ميسي: سعيد من أجل هذا الفوز المستحق والتقدم خطوة جديدة للأمام فى المونديال

الأحد 04/ديسمبر/2022 - 12:26 ص
مصر تايمز

قال الأرجنتيني ليونيل ميسي، أن الفوز على أستراليا، بنتيجة 2 - 1، فى ثمن نهائي كأس العالم 2022 بقطر، كان مستحقًا، بعد المستوى القوى الذى قدمه الفريق فى مباراة الليلة.

 

وأكد ميسي، فى تصريحات عقب نهاية المباراة: "كانت مباراة بدنية، سعيد من أجل هذا الفوز والتقدم خطوة جديدة للأمام فى المونديال".

 

وتابع: "سيطرنا على المباراة ولم يهاجمونا كثيرا، ويجب البقاء متحدين كما نحن، وتصدي مهم من مارتينيز في آخر الوقت من المباراة".

 

واستطرد: "تمكنا من أخذ زمام المبادرة وإحراز الهدف الثاني والسيطرة على المباراة. جعلوا الأمر صعبا بعض الشيء بالنسبة لنا في النهاية، لكن هذا كأس العالم".

 

وأردف: "إنها أحاسيس لا تصدق، من الجنون مشاركة مثل هذه اللحظة الرائعة من السعادة مع الجماهير. نحن نعلم الجهود التي بذلوها للمجيء إلى هنا، الطاقة والروح التي ينقلوها لنا لا تصدق ونشكر أيضا الذين يشجعوننا من بلدنا".

 

وأكمل: "عائلتي موجودة دائما، وأولادي لأنهم نشأوا ويفهمون كل شيء. اليوم رؤيتهم كيف يشعرون وكيف يعيشون هو أمر مذهل. إنهم متحمسون وسعداء".

 

واستكمل: "اكتشفت اليوم أنها المباراة رقم 1000. أعيش كل لحظة بلحظتها، أستمتع بما نمر به ويسعدني أن أتخذ خطوة أخرى للوصول إلى ربع النهائي".

 

وأختتم: "سنخوض مباراة صعبة للغاية، سيرغبون في السيطرة على الكرة. في هذه المرحلة، تصبح كأس العالم أكثر صعوبة".

 

ونجح  منتخب الأرجنتين في الفوز علي نظيره أستراليا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما علي استاد "أحمد بن علي"، ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر.


 

وأحرز ليونيل ميسي الهدف في الدقيقة 35 من عمر المباراة  خلال تسديدة أرضية رائعة رائعة بعد تمريرة من نيكولاس أوتامندي، وأضاف جولييان ألفاريز الهدف الثاني للأرجنتين في مرمي أستراليا بالدقيقة 57

 

 

ونجح  كريج جودوين في تسجيل هدف تقليص الفارق لأستراليا في شباك الأرجنتين بالدقيقة 77.

 

وكاد منتخب أستراليا أن يسجل هدف التعادل من هجمة خطيرة، قبل أن يتدخل مدافع الأرجنتين ويُبعد الكرة إلى ركلة ركنية في اللحظة الأخيرة.


 

وبهذا الفوز يلتقي الأرجنتين بنظيره المنتخب الهولندي، في ربع نهائي كأس العالم 2022، يوم الجمعة المقبل الموافق 9 من شهر ديسمبر الجاري، في تمام التاسعة مساءً على ملعب لوسيل.