الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كأس العالم 2022.. رايت يقلص الفارق لأمريكا و دينزل دومفريس يسجل الثالث لهولندا 3-1

السبت 03/ديسمبر/2022 - 06:52 م
مصر تايمز

أحرز دينزل دومفريس يسجل الهدف الثالث لهولندا في مرمى أمريكا بالدقيقة 81، في المباراة المقامة حاليًا، ضمن منافسات دور الـ16 في بطولة كأس العالم 2022.

 

وسجل رايت الهدف الأول لأمريكا في شباك هولندا ويقلص الفارق بالدقيقة 75.


وأحرز ممفيس ديباي  الهدف الأول لهولندا في مرمي أمريكا في الدقيقة 10، بينما أضاف دالي بليند الهدف الثاني لهولندا في الدقيقة 45+1 من زمن الشوط الأول.


 

ويلتقي منتخبا هولندا والولايات المتحدة بعدما احتل منتخب هولندا المركز الأول في المجموعة الأولى بسبع نقاط ، فيما تأهل المنتخب الأمريكي بالمركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد خمس نقاط، وستكون المواجهة هي الأولى للمنتخبين بشكل رسمي في المونديال، حيث لم يلتقيا من قبل إلا في مباريات ودية، ست مرات، كانت فيها الكفة لصالح الهولندي الذي فاز في خمس مرات مقابل فوز واحد للمنتخب الأمريكي.

 


 

وعلى الرغم من أن المباريات الودية ليست مقياسا في معرفة من المترشح، إلا أنها ترجح كفة المنتخب الهولندي الذي يعتبر الأفضل من واقع تاريخ المشاركات في المونديال بعد أن بلغ النهائي في ثلاث مناسبات، أعوام /1974 ، 1978 ، 2010/ وهو انجاز يجعل من إمكانية تكراره أمرا واردا في نسخة قطر 2022.


 

 

ويلعب المنتخبان مباراة اليوم بطموحات كبيرة من أجل بلوغ الدور ربع النهائي والبحث عن إنجاز في نسخة استثنائية من بطولات كأس العالم يمنحها التوقيت قوة إضافية على قيمتها التنافسية، إذ إن جميع لاعبي المنتخبات في أفضل مردود بدني لهم في هذه الفترة من الموسم الرياضي، مما يعزز حظوظهما في تقديم أعلى مستوى بدني وفني في المباريات.

 

 

ويسعى منتخب هولندا بقيادة المدرب الخبير لويس فان جال لتحقيق التفوق ومواصلة البحث عن اللقب الأول لهولندا فيما يتطلع المنتخب الأمريكي لتحقيق التقدم في البطولة بكوكبته المعروفة من اللاعبين وعلى رأسهم كريستيان بوليستش.

 

 

وتمثل المباراة قيمة تنافسية كبيرة يبحث من خلالها المنتخب الهولندي عن تكرار مشاهد المحاولات التي درج عليها في تاريخه بعدم مغادرة المنافسة من الدورين الأول والثاني، حيث ظل دائم التواجد في المنافسة على اللقب عندما يتأهل للنهائيات، ويتوقع أن يقدم مباراة مميزة في المستوى بكوكبته المعروفة من اللاعبين وأبرزهم ممفيس ديباي وفرينكي دي يونغ وفيرجل فان دايك.

 

 

ويتميز منتخب هولندا بالأداء الجماعي والالتزام التكتيكي العالي في الملعب، ويضم كوكبة من اللاعبين الذين يمثلون جيلا جديدا للكرة الهولندية يتميز بقدرات بدنية عالية وفهم تكتيكي متطور، وقد ظهر ذلك في مبارياته بالدور الأول التي فاز في اثنتين منها وتعادل في واحدة ولم يتلق الخسارة.

 

 

وبالمقابل يتطلع المنتخب الأمريكي لتقديم أفضل مردود بدني وفني في النسخة الحالية بعد أن دخل أجواء المنافسات وتأهل للدور التالي بفوز وتعادلين ولم يتلق أي خسارة ، وقد أظهر قدرات تكتيكية ومهارية عالية بقيادة المدرب غريغ برهالتر الذي غير مفهوم الأداء التكتيكي للاعبين ودفع بهم لتفجير قدراتهم الفردية والجماعية لصالح المجموعة كواحد من المدربين الأكثر انضباطا تكتيكيا في البطولة، وقد أظهر ذلك أمام منتخب إنجلترا وأمام ويلز وإيران.


 

ويعول المنتخب الأمريكي كثيرا على الجيل الجديد من الشباب مع بعض عناصر الخبرة أمثال سيرجينو ديست وآدمز تايلور وحارس المرمى مات تيرنر، بالإضافة إلى بوليستش الذي يعتبر شعلة النشاط والمهارة في المنتخب.