السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تفاصيل خضوع عناصر الإخوان الهاربين لتحقيقات المخابرات التركية

الخميس 01/ديسمبر/2022 - 08:19 م
مصر تايمز

كشفت قناة العربية منذ قليل، أن المخابرات التركية قد بدأت تحقيقات اليوم مع عدد كبير من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية الهاربين من مصر، والمقيمين بتركيا منذ سنوات، حول العديد من الملفات والقضايا.

وقالت وكالات الأنباء إن تحقيقات المخابرات التركية مع عناصر الإخوان تضمنت العديد من الملفات منها تهمًا لعناصر الإخوان بدعم داعش في سوريا، كما حققت المخابرات التركية مع عناصر الإخوان الفارين إلى تركيا، في تنفيذ عمليات إرهابية بمصر.

وكشفت تحقيقات المخابرات التركية مع عناصر الإخوان عن تورطهم في عمليات غسيل أموال، واتهمت التحقيقات عناصر الإخوان بالتجسس على الجاليات العربية في تركيا ومحاولة تجنيدهم للانضمام إلى التنظيم 

 

الخارجية التركية: تركيا ومصر قد تعيدان تعيين السفراء في الأشهر المقبلة 

 

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قد أعلن في وقت سابق إن تركيا ومصر قد تستأنفان العلاقات الدبلوماسية الكاملة وتعيدان تعيين سفيرين "في الأشهر المقبلة".

 

 

 

وقال جاويش أوغلو في تصريحات نشرتها وكالة "رويترز" الإخبارية، في أنقرة إن البلدين قد يستأنفان المشاورات الدبلوماسية بقيادة نائبي وزيري الخارجية في إطار عملية التطبيع "قريباً".

 

 

اردوغان يتحدث عن مصافحة الرئيس السيسي 

وبعد سنوات من التوتر في العلاقات، صافح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره عبد الفتاح السيسي في قطر هذا الشهر فيما وصفته الرئاسة المصرية بأنه بداية جديدة في العلاقات الثنائية.

 

وفي وقت سابق قال  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريحات أُذيعت عبر وكالات الأنباء،  إن عملية بناء العلاقات مع مصر ستبدأ باجتماع وزراء من البلدين وإن المحادثات ستتطور انطلاقا من ذلك.

 

وبعد سنوات من التوتر بين البلدين، نتيجة للممارسات التركية ضد الدولة المصرية، صافح أردوغان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في قطر الأسبوع الماضي، على هامش مشاركتهما في حضور حفل افتتاح كأس العالم بقطر، فيما وصفه بيان للرئاسة المصرية بأنه بداية جديدة في العلاقات الثنائية بينهما.

 

وقال أردوغان إنهما تحدثا خلال ذلك الاجتماع لمدة تراوحت بين 30 و45 دقيقة.