الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كأس العالم 2022.. المغرب تنهي الشوط الأول بتقدمها 2-1 علي حساب كندا

الخميس 01/ديسمبر/2022 - 06:03 م
مصر تايمز

حسم الشوط الأول تقدم المغرب علي نظيره كندا بهدفين دون رد، في المباراة المقامة حاليًا على ستاد الثمامة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس العالم قطر .

 

أحرز حكيم زياش الهدف الأول للمغرب في مرمى كندا بالدقيقة 4، وجاء الهدف بعد خطأ فادح من الحارس ميلان بوريان في تمرير الكرة بعد خروج خاطئ من المرمى استغله حكيم زياش ونجح في استخلاص الكرة وسددها مباشرة بشكل ساقط إلى داخل الشباك.


أحرز يوسف النصيري الهدف الثاني للمغرب في مرمى كندا بالدقيقة 23، وأضاف نايف أكرد هدف تقليص الفارق لكندا في الدقيقة 40، ثم جاء النصيري ليختتم الشوط الأول بالهدف الثالث للمغرب في الدقيقة 45+5 ولكن تقنية الفيديو "فار" ألغيت الهدف بداعي التسلل.

 

وتعادل منتخب المغرب مع كرواتيا 0-0 في الجولة الأولى، ثم فاز على بلجيكا 2-0 في الجولة الثانية، ويحتل منتخب المغرب المركز الثاني في مجموعته برصيد 4 نقاط، بعدما تعادل مع كرواتيا وفاز على بلجيكا في أول جولتين، بينما يتصدر منتخب كرواتيا المجموعة بفارق الأهداف فقط عن أسود الأطلسي، ويحل منتخب بلجيكا المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتذيل كندا المجموعة بدون نقاط.

 

ويدخل منتخب المغرب مباراة اليوم بفوزه الأخير على بلجيكا، في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات، بهدفين نظيفين، وهو الانتصار الذي حققه أسود الأطلسي بعد 24 عاماً منذ أخر انتصار للمغرب في تاريخ مشاركتهم بالمونديال.

 

بينما يدخل منتخب كندا مباراة اليوم، بهدف تقديم عرض مشرف بعد خروجه رسمياً من المونديال عقب هزيمته في أول جولتين بالمونديال، أمام كل من، كرواتيا وبلجيكا.