السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

المحامون ينظمون وقفة احتجاجية لرفض "الفاتورة الإلكترونية"

الخميس 01/ديسمبر/2022 - 01:39 م
جانب من الوقفة الاحتجاجية
جانب من الوقفة الاحتجاجية

نظَّم عدد من المحامين وقفة احتجاجية داخل وأمام نقابتهم، اليوم الخميس، لإعلان رفضهم تطبيق الفاتورة الإلكترونية.

 

المحامون ينظمون وقفة احتجاجية لرفض "الفاتورة الإلكترونية"

 

وكانت نقابة المحامين قد أعلنت رفضها التام للتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية وكل ما يترتب على ذلك من آثار، واعتبار مجالس النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية في حالة انعقاد دائم إلى أن يتم إصدار القرارت الوزارية في شأن عدم تسجيل المحامين بنظام الفاتورة الإلكترونية.

 

وسبق أن اعترضت نقابات مهنية على التسجيل بمنظومة الفاتورة الإليكترونية، ومنها نقابة الأطباء التي طلبت عقد لقاء عاجل مع الدكتور محمد معيط وزير المالية، لبحث منظومة الفاتورة الإلكترونية المزمع تطبيقه، واعتراضات الأطباء عليها.

 

وأكدت مصلحة الضرائب في بيان أواخر الشهر الماضي، أن جميع الممولين ومنهم أصحاب المهن الحرة الذين كل تعاملاتهم مع مستهلك نهائى ملزمون بالتسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية في موعد أقصاه 15 ديسمبر الجاري.

 

وأوضحت أنه على الممولين ومنهم أصحاب المهن الحرة الذين كل تعاملاتهم مع مستهلك نهائى فقط التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية وتقديم طلب ارجاء اصدار فواتير على المنظومة إلى المأموريات التابعين لها لحين صدور قرارات إلزام لهم بمنظومة الإيصال الإلكتروني.

 

ويستهدف تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية، المساعدة في التحول الرقمي للتعاملات التجارية والتعامل بأحدث الأساليب التقنية، والتحقق من صحة بيانات مصدر الفاتورة ومتلقيها ومحتوياتها شكلا وموضوعا، والقضاء على السوق الموازي والاقتصاد غير الرسمي وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين الشركات العاملة في السوق، وتسهيل وتسريع الإجراءات الضريبية، وفق مصلحة الضرائب.​