الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس جامعة عين شمس يكرم عامل شركة الكهرباء لتفانيه في عمله

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 01:38 م
جانب من التكريم
جانب من التكريم

كرم الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، اليوم، محمد محمود شاهين، عامل شركة الكهرباء الذي قد أصيب أثناء تأدية مهام عمله بالجامعة. 

وأعرب المتيني، عن تقديره لما قام به العامل مشيدا بتفانيه وإخلاصه في عمله، حيث قام بإهدائه شهادة تكريم ومكافأة تكريما له.





وفي نفس السياق، اجتمعت اللجنة التنفيذية المسئولة عن تفعيل بروتوكول التعاون بين جامعة عين شمس وجمعية رجال الأعمال، برئاسة الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث. 

وحصر الاجتماع كلا من، الدكتور خالد قدري عميد كلية التجارة، والدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة، والدكتورة نجوى بدر عميد كلية الحاسبات والمعلومات، والدكتورة شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مصطفي رفعت مدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة، والمهندس مجد الدين المنزلاوي عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي، والمهندس علاء فكري نائب رئيس لجنة التشييد، والمهندس أسامة جنيدي رئيس لجنة الطاقة، والمهندس مصطفى النجاري رئيس لجنة التصدير، ومحمد يوسف المدير التنفيذي، بالإضافة رشا عبد الهادي رئيس قطاع الشئون المالية والإدارية.

وبحث الجانبان سبل تفعيل البروتوكول الموقع بين الجامعة وجمعية رجال الأعمال.

وأوضح الدكتور أيمن صالح أنه تم الاتفاق على عمل خريطة طريق للتعاون بين الجانبين، ووضع الأسس، الإجراءات والخطط المستقبلية التي سيتم تطبيقها بكل قطاع، مضيفا أنه تم تبادل الأفكار، الآراء والمقترحات بين الجانبين.

وكذلك بحث سبل تفعيل دعم التكامل بين الرسائل والأبحاث العلمية ماجستير ودكتوراه بالجامعات والاستفادة من بيوت الخبرة التى تزخر بها جامعة عين شمس في مجالات عديدة؛ مضيفا أنه بناء على بنود البروتوكول الموقع فإنه سيتاح للجامعة توفير فرص لتدريب شباب الخريجين والطلاب في مصانع ومزارع ومؤسسات رجال الأعمال. 

بجانب الاستفادة من تمويل رجال الأعمال لبعض الأبحاث للأفكار الناشئة وريادة الأعمال الموجودة حاليا بالجامعة عن طريق واحة الابتكار علاوة على إمكانية مشاركتهم والاستفادة من أفكارهم في تطوير المناهج لتتوافق مع احتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية، إلى جانب اشتراك ذوي الخبرة بجمعية رجال الأعمال في إعطاء محاضرات بالجامعة لنقل خبرتهم وإلقاء الضوء على النماذج الناجحة لطلاب الجامعة.