الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

عزة مصطفى: مجلس الأعمال المصري الأوروبي ينتقد بيان البرلمان الأوروبي

الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 07:57 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استعرضت الإعلامية عزة مصطفى، بيان مجلس الأعمال المصري الأوروبي الذي استنكر فيه قرار البرلمان الأوروبي بشأن حقوق الإنسان في مصر.

وقالت عزة مصطفى، خلال برنامج صالة التحرير المذاع عبر قناة صدى البلد، إن مجلس الأعمال المصري الأوروبي، برئاسة النائب محمد أبو العينين، أصدر بيانًا استنكر فيه وبشدة قرار البرلمان الأوروبي عن حقوق الإنسان في مصر.

 

البرلمان الأوروبي أغفل عمدًا جهود الدولة المصرية 

 

وأوضحت الإعلامية عزة مصطفى، أن مجلس الأعمال المصري الأوروبي أكد أن بيان البرلمان الأوروبي استند إلى أكاذيب وينم عن جهل واضح بأوضاع حقوق الإنسان في مصر، والتطورات التي تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة.

 

وأكدت عزة مصطفى، أن مجلس الأعمال المصري الأوروبي شدد على أن البرلمان الأوروبي أغفل عمدًا جهود الدولة المصرية في لجنة العفو الرئاسي، وإطلاق الحوار الوطني، والتطور الهائل في ملف حقوق الإنسان، والحقوق الاقتصادية، والاجتماعية، وتنفيذ مبادرة حياة كريمة، والمبادرات الصحية، وتمكين الشباب والمرأة، والمعاقين، وصدور أول استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان.

 

ولفتت الإعلامية عزة مصطفى، إلى أن بيان مجلس الأعمال المصري الأوروبي استنكر عدم تشجيع البرلمان الأوروبي لهذه الجهود، والترحيب بها؛ بل أصدر تقريرًا مبني على معلومات خاطئة، ويحمل رؤية متحيزة وغير موضوعية؛ من أجل توظيف ملف حقوق الإنسان كأداة للضغط السياسي على مصر للمساس بسيادتها، والتأثير على قرارها الوطني.

 

وأشارت عزة مصطفى، إلى أن بيان مجلس الأعمال المصري الأوروبي وجه تساؤلاً للبرلمان الأوروبي جاء فيه: هل أصبحت حقوق الإنسان تقاس بوضع بضعة أشخاص يتم محاكمتهم عن جرائم جنائية ارتكبوها؟. 

كما دعا البيان البرلمان الأوروبي إلى النظر بطريقة شاملة وموضوعية لحقوق الإنسان في مصر بكافة مجالاتها مدنية - سياسية - اجتماعية - ثقافية - اقتصادية.