الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

استقرار نسبى فى حالة الطقس بكفر الشيخ

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 11:17 ص
محافظة كفر الشيخ
محافظة كفر الشيخ

شهدت محافظة كفر الشيخ، اليوم الخميس، استقراراً نسبياً فى حالة الطقس، بعد ما شهدته المحافظة أمس من هطول أمطار متوسطة على جميع مراكز ومدن المحافظة، استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

وسجلت درجات الحرارة 21 درجة مئوية، وسرعة الرياح 16 كم فى الساعة، كما بدأت الشمس فى السطوع بطريقة مُتقطعة، وعادت أيضاً حركة البيع والشراء إلى طبيعتها مرة أخرى بعد توقفها بسبب عزوف عن الخروج من منازلهم لبرودة الجو.

وانتظمت الحركة المرورية فى معظم شوارع كفر الشيخ، وكثفت إدارة المرور من تواجدها على الطريق الدولى الساحلى، ومداخل ومخارج المحافظة الرئيسية، وبعض الطرق الهامة المُؤدية إلى المراكز والمدن، لتأمين حركة السيارات، والتحذير من السرعة الزائدة، خاصةً على الطرق السريعة، حفاظاً على سلامة أرواح المواطنين.

وتُكثف الوحدات المحلية لمراكز ومدن محافظة كفر الشيخ، من جهودها، لشفط مياه الأمطار المُتراكمة فى الشوارع، وإزالة البرك الطينية، والوحل، وتيسير الحركة المرورية، أمام المواطنين، والسيارات، بجميع شوارع المراكز والمدن.

وفى سياق متصل، استُئنفت الدراسة بمُختلف المراحل التعليمية (التعليم الأساسى، التعليم العام، التعليم الفنى، التعليم الأزهرى، وكذا التعليم الجامعى)، بمحافظة كفر الشيخ، منذ الصباح الباكر، وذلك بعد إنهاء كافة الاستعدادات لموجة الطقس السيئ.

وكان اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، قد أعلن أول أمس الثلاثاء تعطيل الدراسة، أمس الأربعاء، فى مُختلف المراحل التعليمية، (التعليم الأساسى، التعليم العام، التعليم الفنى، التعليم الأزهرى، وكذا التعليم الجامعى)، نظراً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بهطول أمطار غزيرة خلال الـ3 أيام المُقبلة، على مراكز ومدن المحافظة.

وأخطرت هيئة الأرصاد الجوية، محافظة كفر الشيخ، فى وقت سابق، بأنه من المُتوقع سقوط أمطار غزيرة على مراكز ومدن المحافظة خلال الـ3 أيام المُقبلة، وأن تكون على أتم الاستعداد لذلك.