السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب سويسرا: سنضغط على المنتخب البرازيلي بهدف الفوز والتأهل لدور الـ16

الأحد 27/نوفمبر/2022 - 08:00 م
مراد يا كين
مراد يا كين

أكد مراد يا كين مدرب منتخب سويسرا الأول لكرة القدم، أن فريقه سيطبّق خطة لعب تعتمد على الضغط العالي منذ بداية المواجهة أمام منتخب البرازيل في اللقاء المقرر بينهما غداً الإثنين في الجولة الثانية لحساب المجموعة السابعة في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، بغية كسب المواجهة وضمان البقاء في المنافسة على التأهل إلى الدور التالي.

 

جاهزون لخوض مواجهة قوية أمام منتخب البرازيل

 

وقال ياكين في المؤتمر الصحفي، اليوم: "جاهزون لخوض مواجهة قوية أمام منتخب البرازيل، وسنركّز على نقاط قوتنا وعلى تقديم أفضل ما لدينا، وسنلعب بأسلوب الضغط من البداية وسنحرص على ذلك، ونتمنى تحقيق نتيجة جيدة"، معرباً عن طموحه في نجاح لاعبيه بتأدية المطلوب منهم ولعب مواجهة جيدة والخروج بالنتيجة المأمولة.

 

وأكد "ياكين" أن "غياب نيمار، كأبرز لاعب في منتخب البرازيل، لن يسهّل علينا المهمة كما يعتقد الكثيرون لأننا جاهزون للعب أمام أي منتخب وسنلعب وفق أسلوبنا الجماعي بوجود نيمار أو بغيابه، من أجل الخروج بأفضل نتيجة"، مضيفاً: "لاعبونا لديهم القدرات والإمكانات لمواجهة أي منتخب وليس فقط البرازيل وهم في أتمّ الجاهزية، ونريد أن نؤدي غداً بطريقة ترهق المنافس وهو ما نعمل عليه".

 

وأضاف: "لدينا طريقتنا الخاصة، والأهم أن نؤدي كفريق واحد، ونحن نعرف نقاط القوة والضعف لدى منافسنا البرازيلي الذي سيعمل على تعويض الغيابات لديه وسنلعب وفقاً لذلك".

 

وتابع: "نعرف قدرات منتخب البرازيل الذي يلعب للفوز باللقب وبالتالي علينا أن نكون جاهزين للعب أمام هذا المنتخب بكل قوة وجاهزية، وعندما نتحرّر من عقلية أننا نلعب مع منتخب قوي مخيف سنقدّم أفضل ما لدينا".

وختم مدرب المنتخب السويسري تصريحاته بالإجابة عن تساؤل حول أن المنتخبين التقيا مرتين في كأس العالم ولم يستطع أي منهما الفوز على الآخر بالقول: "بهذه التشكيلة نستطيع أن نقدّم ونفعل الكثير ونكرّر ما حدث من قبل وهم أيضاً لديهم منتخب مختلف يريد الفوز".