الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"أنهى حياته عشان يطلق أمه".. القصة الكاملة لمقتل رضيع على يد والده بسوهاج

الأحد 27/نوفمبر/2022 - 04:01 م
مصر تايمز

شهدت مدينة طهطا شمال محافظة سوهاج، واقعة مأساوية بعد تجرد أب من كل مشاعر الأبوة والحنان، قاصًدا قتل نجله الرضيع الذي لم يتم عامه الأول، بسبب خلافاته الزوجية مع والدته التي أراد انهاءها تمامًا، ضاربًا بكل مشاعر الأبوة عرض الحائط.

واشتعلت السوشيال ميديا بحادث مقتل رضيع على يد والده، وقام بوضع الجير في اللبن الصناعي الذي يشربه الرضيع، ومجرد تناوله بدأت عليه علامات التسمم الغذائي من قئ واعياء، لتسرع والدته به إلى المستشفى المركزي محاولة إنقاذه، فتفشل كل المحاولات ويقول لها الطبيب "البقاء لله يا مدام، ابنك مات"، وهنا ترتفع أصوات الصراخ والنحيب وتعم أرجاء المستشفى.

بداية الواقعة

وتلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة طهطا، يفيد بورود بلاغ من مستشفى طهطا العام، بوصول الطفل "ممدوح س" 9 أشهر، ويقيم دائرة المركز، يعاني من حالة إعياء وقيء شديد، إدعاء تسمم غذائي.

بالانتقال والفحص وسؤال ذويه، قامت والدته "صفاء ع" 26 عامًا، ربة منزل وتقيم بذات الناحية، باتهام زوجها "سامي ا" 34 عامًا- موظف بالإدارة الصحية، بالتسبب في ذلك، حيث أنها أثناء قيامها بإعداد وجبة الرضاعة له فوجئت بتغير لون اللبن، فأسرعت على الذهاب للمستشفى لإنقاذه، ولكن محاولتها باءت بالفشل بعدما توفي أثناء تقديم الإسعافات الأولية له.

قرار هام من النيابة العامة

وما أن وصل الخبر لرواد مواقع التواصل الاجتماعي، حتي اشتعل الرأي العام وتطالب بحبس والده بل وإعدامه في ميدان عام، مشيرين إلى أن مئات الآلاف من الأشخاص يحلمون بيوم يولد لهم طفل يحمل أنسابهم.

وبمجرد وصول الرضيع إلى المستشفى تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتم استجواب والدته التي أفادت بما سبق، وبناءٍا عليه باشرت النيابة العامة تحقيقاتها، ووجهت تهمة القتل إلى والد الطفل الرضيع، وأمرت بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وتجديد الحبس في ميعاده القادم.