الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كأس العالم2022.. إنجلترا علي بعد خطوة من الصعود لدور الـ16 بعد التعادل السلبي مع أمريكا 0-0

الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 11:13 م
مصر تايمز

سيطر التعادل السلبي على مجريات المباراة بين إنجلترا وأمريكا، في المباراة التي جمعت بينهما، على ملعب "البيت"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم 2022.

 

ولم يشهد الشوط الأول أحداثا مثيرة بين الفريقين، سوى الكرة التي سددها نجم تشيلسي كريسيتان بوليسيتش لاعب منتخب أمريكا وارتطمت في العارضة بالدقيقة 32.

 

 وشهد الشوط الثاني محاولات هجومية من جانب المنتخبين لتسجيل اولي الأهداف ولكن لم ينجح أحد في تسجيل أي أهداف خلال الشوط.
 

وحقق منتخب إنجلترا فوزًا كبيرًا على منتخب إيران، بنتيجة 6 - 2، في لقاء الجولة الأولى، بينما تعادل منتخب أمريكا مع نظيره منتخب ويلز بنتيجة 1 - 1.

 

وبهذه النتيجة تمكنت إنجلترا من التربع على صدارة هذه المجموعة برصيد 4 نقاط، بينما تواجدت أيران بعد فوزها اليوم على ويلز في المرتبة الثانية، في أحد مفاجأت كأس العالم في نسخة 2022 برصيد 3 نقاط، لتأتي الولايات المتحدة في المرتبة الثالثة برصيد نقطتين، تليها ويلز التي هبطت إلى قاع المجموعة بعد الخسارة من إيران برصيد نقطة واحدة.

 


ويستعد منتخب إنجلترا لمواجهة ويلز يوم 29 نوفمبر، في المباراة الآخيرة من دور المجموعات ويسعي من خلالها للفوز لحسم صعودة إلي دور الـ16، بينما يستعد منتخب أمريكا لموجهة إيران في 29 نوفمبر، في مباراة مصيرية لحسم الصعود لدور الـ16 في حال خسارة منتخب ويلز من إنجلترا.

 

ويتفوق المنتخب الإنجليزي في المواجهات المباشرة تاريخيا، من خلال تحقيقه الفوز في 8 مباريات، مقابل مباراتين للمنتخب الأمريكي، وحسم التعادل مباراة واحدة، سجل الإنجليز 39 هدفًا مقابل 9 أهداف للأمريكان.