الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كأس العالم2022.. التشكيل الرسمي لمنتخبي إنجلترا وأمريكا.. هاري كين في قيادة هجوم الإنجليز

الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 08:25 م
مصر تايمز

أعلن جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا، وجريج برهالتر، مدرب منتخب أمريكا، عن التشكيل الرسمي للمنتخبين، في المباراة التي تجمعهما بعد قليل، على ملعب "البيت"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم 2022.

 

وجاء تشكيل منتخب إنجلترا كالتالي:
حارس المرمى: بيكفورد

خط الدفاع: كيران تريبيير، ستونز، هاري ماجواير، شاو.

خط الوسط: ديكلاين رايس، جود بيلينجهام، ماونت.

خط الهجوم: ساكا، رحيم سترلينج، هاري كين.

 

بينما جاء تشكيل منتخب أمريكا كالتالي:

حارس المرمى: تورنر.

خط الدفاع: ديست، زيميرمان، ريم تيم، روبينسون.

خط الوسط: أدامز، مكيني، موسى يونس.

خط الهجوم: تيموثي وياه، رايت، بوليسيتش.

 

 

وحقق منتخب إنجلترا فوزًا كبيرًا على منتخب إيران، بنتيجة 6 - 2، في لقاء الجولة الأولى، بينما تعادل منتخب أمريكا مع نظيره منتخب ويلز بنتيجة 1 - 1.

 

وتَمكنت إنجلترا من التربع على صدارة هذه المجموعة، بينما، تواجدت أيران بعد فوزها اليوم على ويلز في المرتبة الثانية، في أحد مفاجأت كأس العالم في نسخة 2022 برصيد 3 نقاط، لتأتي الولايات المتحدة في المرتبة الثالثة برصيد نقطة واحدة، تليها ويلز التي هبطت إلى قاع المجموعة بعد الخسارة من إيران.

 

ويطمح المنتخب الإنجليزي في تحقيق فوزه الثانى على التوالي، من أجل ضمان التأهل المبكر إلى دور الـ16، فيما سيحاول منتخب الولايات المتحدة الأمريكية الخروج بنتيجة إيجابية، تساعده قبل لقاء الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات، من أجل حجز مقعد ضمن المتأهلين إلى دور الـ16.

 

ويتفوق المنتخب الإنجليزي في المواجهات المباشرة تاريخيا، من خلال تحقيقه الفوز في 8 مباريات، مقابل مباراتين للمنتخب الأمريكي، وحسم التعادل مباراة واحدة، سجل الإنجليز 39 هدفًا مقابل 9 أهداف للأمريكان.