الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كأس العالم 2022.. فامارا يسجل ثاني أهداف السنغال في شباك منتخب قطر

الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 04:22 م
مصر تايمز

 أحرز السنغالي فامارا، الهدف الثاني في مرمي قطر بالدقيقة 49 من أسيست إسماعيل ياكوبس، في المباراة المقامة حالياً، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر، لتصبح النتيجة 2 - 0 لصالح السنغال.

 

كأس العالم 2022.. فامارا يسجل ثاني أهداف السنغال في شباك منتخب قطر  

 

 

وجاء تشكيل منتخب قطر كالتالي: حراسة المرمى: مشعل برشم، خط الدفاع: بوعلام خوخي - بيدرو ميجيل - عبدالكريم حسن، خط الوسط: إسماعيل محمد - عاصم ماديبو - حسن الهيدوس - كريم بوضياف - همام أحمد، خط الهجوم: المعز علي - أكرم عفيف.

 

في حين جاء تشكيل منتخب السنغال كالتالي، حراسة المرمى:: إدوارد ميندي، الدفاع: يوسف سابالي- كاليدو كوليبالي - إسماعيل جاكوبز - عبده ديالو، في الوسط: إدريسا جانا جاي - نامباليس ميندي - فامارا دييدهيو، في الهجوم: كريبين دياتا - بولاي ديا - إسماعيلا سار.

 

ويبحث منتخب قطر عن الإبقاء على حظوظه في المنافسة على التأهل إلى الدور الثاني عن مجموعته، بعدما كان قد استهل المشوار بخسارة مفاجئة أمام المنتخب الإكوادوري بهدفين دون رد في مباراة افتتاح المونديال، فيما لقي المنتخب السنغالي المصير نفسه عندما سقط بالنتيجة ذاتها أمام هولندا الاثنين.

 

المواجهة تُعد مفصلية للمدرب الإسباني فليكيس سانشيز من أجل تجنب خسارة ثانية قد تحكم بخروج مبكر من دور المجموعات بعدما تصبح المباراة الأخيرة أمام المنتخب الهولندي تحصيل حاصل، وبالتالي فإن الفوز سيبقى مطلباً كي لا يصبح المنتخب القطري ثاني مضيف يخرج من الدور الأول في تاريخ كأس العالم، بعد منتخب جنوب إفريقيا في المونديال الذي استضافه على أرضه عام 2010 .


 

وسيتعين على اللاعبين محو الصورة غير المرضية التي ظهروا بها في المواجهة الماضية، حيث لم يقدموا العرض المنتظر الذي يوازي حجم التحضيرات المطولة التي خاضوها على مدار سنوات، راكموا خلالها الكثير من الخبرات من خلال تجارب عالمية شاركوا بها وبمختلف القارات، سواء في كوبا أمريكا 2019 أو الكأس الذهبية لمنتخبات الكونكاكاف عام 2021 ومن ثم التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 بصفة اعتبارية دون احتساب النتائج، وأخيراً كأس العرب 2021 ، ناهيك عن الاختبارات الودية أمام العديد من المنتخبات القوية.


 

المهمة لن تكون سهلة أمام منتخب السنغال الذي وإن خسر أمام هولندا وصيف كأس العالم في ثلاث مناسبات سابقة آخرها في العام 2010، لكنه قدم مستوى كبيراً، حيث حكمت التفاصيل الصغيرة في السقوط المتأخر بهدفي جودي جاكبو في الدقيقة 84 ودافي كلاسين في الدقيقة 90 +9 .