الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كأس العالم 2022.. فان جال: مواجهة الإكوادور أصعب من السنغال

الخميس 24/نوفمبر/2022 - 04:56 م
مصر تايمز

تحدث لويس فان جال، المدير الفني لمنتخب هولندا، عن المواجهة المرتقبة للطواحين أمام الإكوادور، في المباراة المحدد لها غداً الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر، موضحاً أن منتخب الإكوادور هو الأفضل عن نظيره السنغالي.

 

كأس العالم 2022.. فان جال: مواجهة الإكوادور أصعب من السنغال
 

 

وقال فان جال في المؤتمر الصحفي: "الإكوادور خصم منظم جدا أكثر حتى من السنغال، ولاعبوهم لديهم مكر أكبر وهو ما سيصعب المباراة علينا"، متابعاً، "الأمر لا يتعلق فقط بجودة اللاعب ولكن المنافس كذلك وهو سبب اختياراتي للاعبين في المباريات".

 

وعن تقليد احتجاج ألمانيا أجاب: "بالنسبة لنا تم صرف النظر عن أي أمور تتعلق بالسياسة بعد اجتماعنا مع العمال المهاجرين، لدينا فقط تركيز على كرة القدم ولا علاقة لنا بأمور أخرى".

 

وأضاف:"لقد تحدثنا من قبل عن مثل تلك الأمور وأعتقد أن ذلك يكفي وتركيزنا حاليا في كرة القدم".

 

وأوضح فان جال: "أعتقد إذا استحوذنا على الكرة بالطريقة التي واجهنا بها السنغال، وإن لم نكن على ذلك المستوى لم نكن لنستطع تحقيق الفوز".

 

وعن أبرز التغييرات كشف: "لا يمكنني الإجابة عن الأسئلة الخاصة بخطتي، يمكنني إجابتكم عقب نهاية المباراة وليس الآن، ولكن لعبنا مباريات ضد خصوم من أمريكا الجنوبية استعدادا لتلك المباراة ولن أكشف عن اللاعبين الذين سيخوضوا اللقاء".

 

وواصل المدير الفني لمنتخب هولندا: "حللنا 15 لاعبا من الإكوادور وعدنا بالمباريات قبل 18 شهرا، وهم يتمتعون بالذكاء حتى عندما لا يتحول ذلك إلى فوز"، وشدد: "أرى أن منتخب الإكوادور أقوى من السنغال".

 

أما عن الأجواء فكشف: "لم أتوقع أن يكون الطقس هنا في قطر بتلك الصورة الرائعة، كنت أتوقع أن يكون أكثر حرارة ولكن الرطوبة أعلى بالتأكيد، بالإضافة إلى أن اللعب في المساء يكون الطقس جيد جدا".

 

واختتم: "لم أشاهد الكثير من المباريات في كأس العالم، ولكن طالما خسر منتخبا الأرجنتين وألمانيا فهذا ربما يمنحنا أن من الأسهل الدفاع مقارنة بالهجوم".

 

ويلعب منتخب هولندا ضد الإكوادور في السادسة من مساء غدا الجمعة ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى.

 

وكان منتخب هولندا قد تغلب على السنغال في الافتتاح بهدفين دون مقابل، وبنفس النتيجة فازت الإكوادور على قطر.