السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوط "سلبي" بين أوروجواي وكوريا الجنوبية في كأس العالم 2022

الخميس 24/نوفمبر/2022 - 03:57 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

حسم الشوط الأول التعادل السلبي، من مباراة أوروجواي وكوريا الجنوبية، في المباراة المقامة حالياً علي استاد "المدينة التعليمية" ضمن منافسات المجموعة الثامنة والأخيرة من بطولة كأس العالم2022.

 

شوط "سلبي" بين أوروجواي وكوريا الجنوبية في كأس العالم 2022

 

وجاءت تشكيلة أوروجواي على النحو التالي: حراسة المرمى: سرجيو روتشيت، الدفاع: مارتين كاسيريس ودييجو جودين وخوسيه ماريا خمينيز وماتياس أوليفيرا، الوسط: ماتياس فيسينكو ورودريجو بينتاكور وفيديريكو فالفيردي، الهجوم: فاكوندو بيليستري ولويس سواريز وداروين نونيز.

 

في المقابل، جاءت تشكيلة كوريا الجنوبية كالتالي: حراسة المرمى: كيم سيونج جيو، الدفاع: كيم مون هوان، كيم يونج جون، كيم مين جاي، كيم جين سو، الوسط: جونج وو يونج، هوانج إن بيوم، لي جاي سونج، الهجوم: سانج هو، سون هيونج مين، هوانج أوي جو.


 

ويسعى منتخبا أوروجواي وكوريا الجنوبية للتأهل لدور الـ16 في بطولة كأس العالم 2022  عبر المجموعة التي تضم أيضا منتخبي البرتغال وغانا، وتعرف منتخبات هذه المجموعة بعضها البعض، حيث تواجهت في مباريات الأدوار الاقصائية في النسخ الأخيرة من بطولات كأس العالم.


 

ويتلخص تاريخ أوروجواي في كأس العالم في اللقبين الذين حصلت عليهما، الأول في النسخة الافتتاحية على عام 1930 على أرضها، والثاني في البرازيل بعد ذلك بعشرين عاماً، لكن المنتخب أضاف فصلاً جديداً إلى تلك القصة التاريخية من خلال أدائه الرائع في النسخ الأخيرة للبطولة، ويتطلع إلى مواصلة هذا الأداء في مونديال قطر ابتداء من لقاء اليوم.

 

 

وشهدت نسخة المونديال في جنوب إفريقيا 2010، مباراة دور الستة عشر بين أوروجواي وكوريا الجنوبية تحت أشعة الشمس في بورت إليزابيث، وتقدمت أوروجواي بهدف مبكر سجله لويس سواريز، لكن لي تشونج يونج عادل النتيجة في الشوط الثاني، ثم سجل سواريز هدفه الثاني ليضمن انتقال منتخب بلاده إلى ربع النهائي لأول مرة منذ أربعة عقود.

 

 

وكان المنتخبان قد التقيا مرة واحدة من قبل في البطولة العالمية ضمن مباريات المجموعة الخامسة في إيطاليا 1990، عندما فازت أوروجواي أيضاً بهدف وحيد في المباراة سجله دانييل فونسيكا.

 

 

وينتظر أن يشارك بعض لاعبي المنتخب الأكثر خبرة فرناندو موسليرا ودييجو جودين وسواريز وإدينسون كافاني في نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة ابتداء من مباراة اليوم.

 

وكان كافاني قائد انتصار المنتخب الذي لا يُنسى في دور الـ 16 في روسيا 2018، حيث سجل هدفي الفوز 2 - 1 الذي أنهى آمال فريق البرتغال المتميز الذي ضم كريستيانو رونالدو.

 

في المقابل، تطمح كوريا الجنوبية التي تشارك في نهائيات كأس العالم للمرة العاشرة على التوالي والـ 11 في تاريخها، للوصول إلى أدوار متقدمة في المونديال كما فعلت في نسخة 2002 التي استضافتها على أرضها مشاركة مع اليابان.


 

ويأمل المنتخب الكوري الجنوبي الذي يقوده المدرب البرتغالي باولو بينتو في إحداث مفاجآت في المونديال والذهاب بعيدا في الأدوار الاقصائية، رغم أن مشواره في دور المجموعات لن يكون سهلا في وجود منتخبات البرتغال وغانا وأوروجواي.


 

ويبدو أن دفاع المنتخب الكوري الجنوبي في أفضل حالاته بعد المستويات المتميزة التي قدمها في التصفيات المؤهلة للمونديال، ويسعى غدا لإيقاف خطورة ثنائي الأوروغواي العائدين بقوة لويس سواريز وإدينسون كافاني، فضلا عن المهاجم داروين نونيز الذي سيسجل ظهوره لأول مرة في نهائيات كأس العالم.


 

ويأمل منتخب كوريا الجنوبية بقيادة قلب دفاعه المتألق كيم مين جاي من وضع بصمته في المونديال ابتداء من لقاء اليوم بالتحكم والسيطرة على منطقتي الارتكاز والوسط الهجومي وإحكام السيطرة على منتخب أوروجواي واستغلال الثغرات في ملعبه.

 

وكان باولو بينتو مدرب منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم، قد ضم إلى قائمة المنتخب المهاجم سون هيونج مين وصانع الألعاب لي كانج-اين، واللاعب لي كانج-اين المحترف في إسبانيا، إلى جانب كيم مين-جاي لاعب نابولي الإيطالي ولاعبي الوسط لي جاي سونج وجيونج وو يونج المحترفين في ألمانيا، وهوانج هي تشان لاعب ولفرهامبتون وندررز، وثلاثة لاعبين من نادي أولسان هيونداي الذي توج مؤخرا بلقب الدوري الكوري الجنوبي، وهم حارس المرمى جو هيون-وو والمدافعين كيم يونج جوون وكيم تاي هوان، إلى جانب 6 لاعبين من جيونبوك هيونداي موتورز.