السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كأس العالم 2022.. التعادل السلبي يسيطر علي الشوط الأول بين تونس والدنمارك

الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 03:54 م
مصر تايمز

انتهي الشوط الأول من مباراة منتخب تونس امام منتخب الدنمارك، بالتعادل السلبي، في المباراة المقامة حالياً علي ملعب "المدينة التعليمية"، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر.

 

كأس العالم 2022.. التعادل السلبي يسيطر علي الشوط الأول بين تونس والدنمارك 


وأعلن جلال القادري، المدير الفني لمنتخب تونس، التشكيلة الأساسية التي سيخوض على أثرها مباراة الدنمارك المقامة حالياً بملعب "المدينة التعليمية"، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر.

 

وجاء تشكيل تونس على النحو التالي: حراسة المرمى: أيمن دحمان، الدفاع: منتصر الطالبي - ياسين مرياح - ديلان برون، الوسط: عيسى العيدوني - إلياس صخيري - محمد دراجر- علي عبدي، الهجوم: يوسف المساكني - أنيس بني سليمان - عصام الجبالي.

 

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: بشير بن سعيد، أيمن المثلوثي، معز حسن، بلال عيفا، نادر غندري، حنبعل المجبري، وهبي الخزري، طه ياسين الخنيسي، علي معلول، فرجاني ساسي، محمد علي بن رمضان، غيلان شعلالي، سيف الدين الجزيري، وجدي كشريدة ونعيم السليتي.

 

في حين جاء تشكيل الدنمارك كالآتي:حراسة المرمى: كاسبر شمايكل، الدفاع: سيمون كاير - أندرياس كريستينسن - يواكيم أندرسون - ماهلي يواكيم، الوسط: توماس ديلاني - كريستيان إريكسن - راسموس كريستنسن - أندرياس أولسن - بيير هويبرج، الهجوم- كاسبر دولبرج


 

ويطمح منتخب الدنمارك الذي يخوض مشاركته السادسة في نهائيات كأس العالم، في مباراة اليوم أمام نظيره التونسي، لظهور جيد، يمنحه دفعة قوية لخوض بقية مبارياته في المجموعة، حيث سيلعب مباراته الثانية ضد منتخب فرنسا يوم السبت المقبل الموافق السادس والعشرين من شهر نوفمبر الحالي، على أن يلتقي في آخر مواجهاته بدور المجموعات منتخب أستراليا يوم الأربعاء الموافق الثلاثين من ذات الشهر.


 

واختار المنتخب الدنماركي منتجع "وسبا رتاج سلوى" في الدوحة مقراً لإقامته خلال المونديال، بينما يؤدي تدريباته على ملعب نادي السيلية.

 

ويضم منتخب الدنمارك العديد من نجوم الصف الأول عالمياً، يتقدمهم صانع ألعاب مانشستر يونايتد إيريكسون، مدافع برشلونة كريستنسن، حارس ليستر سيتي شمايكل ومدافع ميلان سيمون كايير.