السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

استمرار هطول الأمطار الغزيرة على محافظة كفر الشيخ

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 07:43 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

واصلت الأمطار الغزيرة هطولها على مراكز ومدن محافظة كفر الشيخ، مساء اليوم الأربعاء، مع نشاط ملحوظ فى حالة الرياح، حيث سجلت درجات الحرارة 16 درجة مئوية، وسرعة الرياح 13 كم فى الساعة.

بينما خلت الشوارع الرئيسية بالمراكز والمدن من المواطنين، بسبب هطول الأمطار الغزيرة، واضطر أصحاب المحال التجارية لإغلاق أبوابها، لركود حركة البيع والشراء، كما حرص الموطنين أيضاً على ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، لحمايتهم من سوء الأحوال الجوية.

وتُكثف الوحدات المحلية لمراكز ومدن محافظة كفر الشيخ، من جهودها، لشفط مياه الأمطار المُتراكمة فى الشوارع، وتيسير الحركة المرورية، أمام المواطنين، والسيارات.

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن هناك تنسيق بين غرف العمليات، وشركة مياه الشرب ولصرف الصحى والإدارة المركزية للموارد المائية والرى، لتخفيض الضغط على شبكة الصرف الصحى، وتجهيز كل المُعدات فى حالة سقوط أمطار متوسطة، مشيراً إلى أن انعقاد غرفة العمليات مُستمر على مدار 24 ساعة، وتم رفع درجة الاستعداد، كما أن هيئة الأرصاد تُرسل الخرائط تباعاً لمعرفة الأماكن التى تسقط بها أمطار غزيرة.

وأضاف المحافظ، أنه أشرف على استعدادات المحافظة لمُواجهة الطقس السيئ، وهطول الأمطار خلال الأيام المُقبلة، كما تابع أعمال الحملات المُكثفة على المشروعات الخدمية التابعة للمحافظة والمرافق الحيوية، للارتقاء بجودة الخدمات المُقدمة للمواطنين، والتواصل مع المواطنين ميدانياً، بالإضافة إلى تشغيل المنشآت الخدمية الحيوية.

وكان محافظ كفر الشيخ، قد أعلن أمس الثلاثاء، تعطيل الدراسة، اليوم الأربعاء، فى مُختلف المراحل التعليمية، (الابتدائية، التعليم العام، التعليم الفنى، التعليم الأزهرى، وكذا جامعة كفر الشيخ)، نظراً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بهطول أمطار غزيرة خلال الـ3 أيام المُقبلة، على مراكز ومدن المحافظة.

ولم تصدر المحافظة أى بيانات حتى الآن بخصوص استمرار تعطيل الدراسة غداً الخميس، من عدمه، على الرغم من استمرار سوء الأحوال الجوية، وتحول الشوارع إلى برك من مياه الأمطار.