السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

الصحة: الفيروس المخلوي يصيب الكبار مثل الأطفال

الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 11:28 م
 حسام عبدالغفار
حسام عبدالغفار

أكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة أن الفيروس المخلوي يصيب الكبار مثل الأطفال أيضًا وأن التحدث عن الأطفال باعتبارهم الشريحة الأوسع انتشارًا في العدوى بالفيروس المخلوي يأتي لكونهم الأكثر عرضة للاصابة.

 

استبعد "عبدالغفار" خلال مداخلة إلى برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON" أن يتحول الفيروس المخلوي إلى وباء وجائحة على غرار فيروس  كورونا، قائلًا: الفيروس قديم وموجود منذ عام 1956 ولم يحدث أو يطرأ عليه أية تغيرات في تركيب البروتين الخاص به حتى وإن تغيرت معدلات الاصابة بين موسم أخر ولازالت أعراضه ومعدلات وفياته أقل من الانفلونزا الموسمية.

 

دعا عبدالغفار إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر تجاه الفئات الأكثر عرضة للاصابة والخطورة وهم كبار السن ممن  تزيد أعمارهم عن 65 عامًا أو من يعانون من أمراض مزمنة مثل حساسية الصدر وغيرها، قائلًا: ستكون الأعراض أكثر حدة مع تلك الفئات وعليهم اتباع الإجراءات الاحترازية.

 

كما نصح متحدث الصحة المواطنين بتلقي لقاح الانفلونزا الموسمية لتعزيز المناعة لكافة الأعمار بدءًا من سن ستة أشهر، قائلًا: "لم يتأخر موعد الحصول على التطعيم الموسمي وممكن ناخده من بداية عمر ستة أشهر لتعزيز المناعة".