الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

أستاذ أمراض نسا :50% من أغشية البكارة لاتفض ليلة الدخلة

الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 10:30 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

وصفت الدكتورة أميمة إدريس، أستاذ أمراض النساء بالقصر العيني على على واقعة فتاة زفة الشريفة العفيفة بالشرقية بالمؤسفة  ووجهت اللوم لوالد الفتاة قائلة: الجريمة الاولى التي وقعت على الفتاة  هي الزواج المبكر  وماينطلي على ذلك من اثار صحية وخيمة والاثر النفسي الاكبر  الذي وقع على الفتاة لما جري والد الفتاة لفحص العذرية.


وذكرت خلال مداخلة ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON:إدريس أن هناك إعتقادات  تتعلق بغشاء البكارة غير علمية وغير حقيقية فنحو 50% من أغشية البكارة لاتفض ليلة الدخلة ولاينتج عنها نزول الدم قائلة : 50% من الفتيات لا يتم فض غشاء البكارة في ليلة الزفاف وفيحال ذلك وفي بعض الاماكن يتم اللجوء للداية للقيام بالعملية عبر إستخدام فوطة أو قماش للحصول على بقعة الدم وعرضها على أهالي القرية.


وتباشر النيابة العامة التحقيقات مع والد فتاة الشرقية المعروفة بفتاة زفة الشريفة العفيفة بعد إثبات الطب الشرعي عذريتها، عقب اتهام الزوج لها ليلة زفافهما بأنها ليست عذراء.


وألقت الأجهزة الأمنية بصان الحجر القبض على والد الفتاة وعريسها ووالده لاتهامهم بتزويج م.ال.م.غ، عمرها 16 سنة، فتاة قاصر، ويجرى التحقيق معهم امام الجهات المختصة.