الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"ده مش سوء نية".. أيمن بهجت قمر يهاجم أمير رمسيس بسبب "غزوة السجادة الحمراء"

السبت 19/نوفمبر/2022 - 01:33 م
أيمن بهجت قمر
أيمن بهجت قمر

علق الشاعر أيمن بهجت قمر، على تعليق المخرج أمير رمسيس، على تأدية بعض العاملين بالمهرجان صلاة الجمعة على ريد كاربت.

 

"ده مش سوء نية".. أيمن بهجت قمر يهاجم أمير رمسيس بسبب "غزوة السجادة الحمراء"

 

وكتبت أيمن بهجت قمر، عبر حسابه الشخصي على موقع "الفيسبوك"، قائلا: "ده مش سوء نيه دي عادة، وأنت مش هتعرف قلوب الناس فيها إيه وكان ممكن تنتقد بدون سخريه ولما تتراجع بلاش كبر".

 

وتابع أيمن بهجت قمر: "أنا لما لاعب مسيحي بيعمل علامة الصليب بنظر له بنظرة كلها احترام لإنه بيشكر ربه بطريقته، وغير مسموح بالمرة إني أكتب بوست سخرية عنه أو عن عادة لها علاقة بصلاة غير المسلمين أو المسلمين".
 

 

اعتذر المخرج أمير رمسيس، مدير الدورة 44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي على تعليقه على تأدية بعض العاملين بالمهرجان صلاة الجمعة على ريد كاربت.

 

ونشر أمير رمسيس عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" قائلا: “صباح الخير كما اوضحت لمن سئل او شعر بالاساءة الشخصية فاعتذر لمن اعتقد انه يمس المعتقدات الدينية فتعليقي ليس على فعل الصلاة نفسه بطبيعة الحال”.

 

وتابع أمير رمسيس:"وإنما على اختيار عمدي لمكان يقع على بعد أمتار من بوابة جامع مخصص من قبل دار الاوبرا للصلاة في فعل لا يخلو من مزايدة على الفنون و محاولة لارسال رسالة معينة من عقليات ترفض الفن و تحتقر السينما".

 

كانت قد انتشرت صورة صباح أمس، من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ44، لعدد من المُصلين قرروا أداء صلاة الجمعة على "الريد كاربت" بدار الأوبرا، بدلًا من الصلاة داخل المسجد، حيث كان مسجد دار الأوبرا بالقرب من المكان الذي قرر المُصلين أداء الصلاة فيه.