الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

حسين فهمي: مهرجان القاهرة يعرض 100 فيلم من كل دول العالم

الخميس 17/نوفمبر/2022 - 03:14 م
حسين فهمي
حسين فهمي

أشار الفنان حسين فهمي في تصريحات خاصة لراديو النيل في مهرجان القاهرة السينمائى: "لدينا أكثر من 100 فيلم من كل دول العالم بمختلف قاراته، أغلب المهرجانات الأخرى تشترط ألا تكون الأفلام معروضة على المنصات حتى تشارك في المسابقة الرسمية".

 

حسين فهمي: مهرجان القاهرة يعرض 100 فيلم من كل دول العالم

 

‎قال النجم حسين فهمي إن المهرجان السنة الحالية يختلف عن السنين السابقة من حيث نظام التذاكر، الآن يستطيع الجمهور شراء التذاكر أونلاين ومعرفة عدد الأفلام المشاركة وأماكن وتوقيتات عرضها، جاء ذلك خلال لقاء خاص لراديو النيل. 


و أضاف ادعو الجمهور لمشاهدة كافة الأفلام، ولدينا أكثر من 100 فيلم من كل دول العالم بمختلف قاراته، سواء أمريكا الجنوبية أو الشرق الأقصى أو أفريقيا وغيرهم، وكلها أفلام متميزة تستحق المشاهدة، وراعينا في الأفلام المعروضة بالدورة 44 أن تحتوي على ثقافات مختلفة ومتنوعة.


وتابع اتمنى إقبال طلاب معهد السينما وعشاق الفن للاستمتاع بهذه الباقة الفنية المتنوعة، فكل أفلام المهرجان مهمة وتعبنا جدا حتى نعرضها، ولدينا لجنة تحكيم هائلة فى المهرجان بكافة فروعه، وهناك أفلام مشاركة تُعرض لأول مرة.

 

‎واختتم قائلا لدينا مطالب بعرض أفلام المهرجان على السوشيال ميديا أو منصات رقمية حتى تتاح للجميع، لكن للأسف صعب تطبيق ذلك، فالأفلام تعود لأصحابها، وأغلب المهرجانات الأخرى تشترط ألا تكون الأفلام معروضة على المنصات حتى تشارك في المسابقة الرسمية.