الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

سالي الحسيني عن فيلم "السباحتان": "همني أن أوصل إلى العالم كله"

الخميس 17/نوفمبر/2022 - 03:24 م
سالي الحسيني
سالي الحسيني

تحدثت المخرجة سالي الحسيني، خلال الندوة فيلم “السباحتان” التي أقيمت اليوم ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44، عن إستغراق العمل 10 سنوات.

 

سالي الحسيني عن فيلم "السباحتان": "همني أن أوصل إلى العالم كله"

 

وتقول سالي الحسيني خلال الندوة : “همني أن أوصل القصة إلي العالم كله، ودو أن أوضح كيف يعيش الشباب مع الحرب، وأردت أن أحكي للناس الحياة الإجتماعية للشباب السوري”.

 

وأضافت: “كبرت في مصر وأقاربي كانوا سباحين وعشت في هذا العالم وشعرت بتواصل كبير مع القصة رغم اختلاف البلدان”.

 

وكشفت عن سبب استغراق الفيلم 10 سنوات: “لأنني كنت مشغولة في تحضيرات الفيلم وأعمال أخرى والعمل في التلفزيون وتفاجئت إنه مر 10 سنوات على العمل”.

 

وشهد العرض الأول لفيلم "السباحتان"  الذي أقيم في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، تصفيق حار من الجمهور لصناع العمل بسبب معاناة اللاجئين التي تناولها الفيلم.

 

وأعربت المخرجة سالي الحسيني عن سعادتها بعرض فيلمها "السباحتان" في مصر، كما روت الصعوبات التي واجهتها خلال تصوير العمل حتى يخرج للجمهور بهذا الشكل الواقعي.

 

وتدور أحداثه حول انطلاق أختان شابتان في رحلة خطرة من سوريا التي مزقتها الحرب إلى أولمبياد ريو دي جانيرو، حيث تستغلان مهاراتهما في السباحة.

 

 وشارك في بطولة العمل نخبة من أبرز الفنانين، منهم الشقيقتان منال ونتالي عيسى، والنجم المصري أحمد مالك، الألماني ماتياس شوايغوفار، الفلسطيني علي سليمان، والسورية كندة علوش، مع جيمس كريشنا فلويد وإلمي رشيد إلمي.