الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الباز: لا أستبعد تورط الإخوان في حادث تفجير شارع الاستقلال بتركيا

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 08:57 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إنه لا يستبعد قيام جماعة الإخوان الإرهابية، أو مجموعة من عناصرها بتنفيذ حادث تفجير شارع الاستقلال، القريب من ميدان تقسيم في تركيا.

 

 جماعة الإخوان دائما ما تتورط في مثل هذه العمليات

 


وأضاف، في تصريحات تلفزيونية "لما بتحصل جريمة قتل، أو اعتداء معين، ضابط المنطقة بيجيب مسجلين الخطر في المنطقة، حتى يتأكد من عدم تورط أحدهم، وهكذا جماعة الإخوان، دائما ما تتورط في مثل هذه العمليات الإرهابية".


وأشار محمد الباز، إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية بتاريخها الطويل مع الإرهاب، متهمة حتى يثبت العكس، منوها أنه بعد تضييق الخناق على الإخوان في تركيا، من التوقع أن يقوم أحد عناصرها بأي عمل إرهابي ضد الدولة التي تضييق عليه.

 

اغتالوا الخازندار والنقراشي باشا


وتابع: "جماعة الإخوان لما اغتالوا الخازندار والنقراشي باشا، طلعت الجماعة وقالت إن من قاموا بتلك العمليات أفراد وفسروا المسألة خطأ، وعملوا الجريمة بدون ما نعرف.. فهل ممكن عناصر إخوانية عملوا ده من غير التنسيق مع الجماعة؟، كل شيء وارد".


وأردف: "ندين الإرهاب بشكل حقيقي، وندعم الشعب التركي في ألمه، ولكن الدرس المستفاد أن مصر لما قالت على لسان رئيسها عبد الفتاح السيي، إن الإرهاب لن يرحم أحد وسيضرب أوروبا ودول العالم، محدش صدق وخد الموضوع على محمل الجد، ويثبت يوم بعد يوم أن مصر اللى حاربت الارهاب في لحظة معينة، بأن العالم ليس بعيد عن ضربات الإرهاب".