الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

استجابة لدعوة الكاتب كامل كامل.. حزب إرادة جيل يشكل لجنة مختصة بـ"التغيرات المناخية"

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 11:49 ص
مصر تايمز

أشاد حزب إرادة جيل برئاسة النائب تيسير مطر وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية المنضوي تحت رايته 42 حزبا سياسيا بدعوة الكاتب الصحفى كامل كامل بشأن قيام الأحزاب بالتجاوب مع مؤتمر المناخ وتشكيل لجانا مختصة للتغيرات المناخية ضمن الهياكل التنظيمية للأحزاب.

 

استجابة لدعوة الكاتب كامل كامل.. حزب إرادة جيل يشكل لجنة مختصة بـ"التغيرات المناخية"

 

وأعلن حزب إرادة جيل تشكيل لجنة مختصة بالمتغيرات المناخية، ترسخ لدي قيادات وأعضاء الحزب ثم جماهير أهمية ملف المتغيرات المناخية.

 

وأكد أمين الإعلام بالحزب محمود نفادى أن التغيرات المناخية تفرض على كافة الأحزاب ضرورة الاستدامة فى التعامل مع هذه القضية ونشر الوعى بقضية المناخ وأن الحزب سوف يدعو من اللجنة المختصة بالتغيرات المناخية متابعة كل ما هو جديد بشان المناخ وتقدم رؤى وأفكار حزبية للتعامل مع التغيرات المناخية، ليس هذا فحسب بل أن الحزب من خلال نوابه بمجلسي النواب والشيوخ سيقترح أن تكون لجنة الطاقة والبيئة باسم لجنة التغيرات المناخية لأنه مسمى أشمل وأوسع".

 

جدير بالذكر أن الكاتب الصحفي كامل كامل كتب مقالا حمل عنوان "هل تشكل الأحزاب لجانا خاصة لملف التغيرات المناخية؟ دعا خلاله أن تشكل الأحزاب السياسية لجانا مختصة بملف التغيرات المناخية على غرار لجان المرأة والثقافة.

 

وقال: "ودائما تتحدث الأحزاب بشأن برامجها سواء على نوعية الانتخابات وطريقة إجرائها أو رؤيتها فى شئون الخارجية، لكن حديثا عن الملف البيئى حديث العهد بالسياسة، ولذلك تجد أمناء لجان المرأة، والتنظيم، والاقتصادية والسياسية والثقافية وغيرها من أشهر اللجان داخل الحزب الواحد أو الأحزاب عامة، لكنا لم نر أو نشاهد فعاليات للأحزاب عن "التغيرات المناخية".

 

فهل ستنمى الأحزاب الفترة المقبلة خطواتها فى ملف التغيرات المناخية؟ هل ستشكل لجانا خاصة بهذا الملف أم تكتفى بوجود اسم لجنة للبيئة داخل الحزب لا تهش أو تنش؟ هل سوف تعيد الأحزاب السياسية المصرية رؤيتها بشأن التغيرات المناخية وتجعلها من الأولويات فى الفعاليات والندوات والمؤتمرات؟ هل ستضع الأحزاب السياسية على عاتقها تبسيط ملف المتغيرات المناخية لأعضائها ثم للمواطنين والجماهير؟، كل هذه التساؤلات وغيرها سوف تجيب عنها الأيام المقبلة.