السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

ريهام الشنواني في حوار لـ"مصر تايمز": تحمست جدا لشخصية "عنبة" في مسلسل "اعمل إيه".. ومش بحاول أقلد عبلة كامل.. والممثل الجيد بيفرض نفسه على الجمهور

الأحد 01/يناير/2023 - 05:28 م
ريهام الشنواني
ريهام الشنواني

في فترة وجيزة حققت نجاحا كبيرا في الدراما المصرية، واستطاعت أن تثبت نفسها من خلال عدة شخصيات قامت بتقديمها، وبسبب موهبتها لفتت الأنظار إليها لملامح وجهها وللشخصيات المختلفة التي تقدمها الفنانة الشابة "ريهام الشنواني".

 

تعد انطلاقة كبيرة لريهام الشنواني في عام 2022، وتحدث “مصر تايمز” معها لمعرفة الأعمال الجديدة التي تحضر لها خلال الأيام المقبلة.

 

 

في البداية.. حدثينا عن تحضيرك لدور عنبة في مسلسل “اعمل ايه؟”


كنت متحمسة جدا لعمل شخصية "عنبة" لأن أول مرة أعمل شخصية مختلفة، وهي بتتكلم باللهجة الفيومي وأنا أول مرة اعمل دور بلهجة غير القاهرة، وحضرت لبس الشخصية من خلال المحلات الموجودة في الفيوم ومعرفة طريقة لبسهم والمستوى الاجتماعي.

 


هل اللهجة الفلاحي كانت صعبة بالنسبة لك ؟

 

اللهجة كانت من أصعب الحاجات بالنسبة لي، وانا إستعنت بأشخاص يتحدثون باللهجة الفلاحي، وتكلمت مع الناس من الفيوم، واتعلمت تركات اللغة، حتى لا أتحدث اللهجة بطريقة خطأ، وتعتبر اللهجة الفيومي هي خليط بين الصعيدي و الفلاحي.

 

 

ماذا عن التشابه بين دور “عنبه” والفنانة عبلة كامل؟

 

شرف كبير بالنسبة لي ولم أجرؤ أن اقلدها، ولا احلم من قبل أن أحد يقارني مع الفنانة الكبيرة عبلة كامل، وعند قراءتي للدور فكرت في الفنانة عبلة كامل لأن الدور شبها جدا وطريقة الانماط التي كانت تقدمها، ولكن نمط الدور بيدور حول أنها شخصية ساذجة.

 

وأيضا عند تقديم دوري في مسلسل" راجعين يا هوى" اعتقدوا أنني أقلد دور الفنانة خيرية أحمد، ولكن هذا ليس صحيح، وفي الوقت الحالي يوجد العديد من تشابه في الأنماط الشخصيات.

 

ماذا عن تعاونك مع الفنان خالد الصاوي والفنانة صابرين ؟

طبعا وافقت بسرعة جدا ولم اتردد في عمل الدور بعد ما عرفت أن العمل مع خالد الصاوي، وصابرين، وكنت أتمنى أن اعمل مع خالد الصاوي لانه ممثل عظيم في التمثيل، وعلى المستوى الشخصي عنده رحمة وشخصية جميلة وحبيت الكواليس والتعاون معه.

وبالنسبة للفنانة صابرين شخصية لذيذة وتعاونت معها أيضا في فيلم "هاشتاج جوزني".

 


حدثينا عن كواليس تحضيراتك لشخصية "فلة" بفيلم هاشتاج جوزني ؟

 

كانت الاستعداد لشخصية "فلة"من حيث الملابس كان يوجد جزء من الفنتازيا مع المخرج عصام نصار كانت هذه رغبته في أن تكون شخصية فلة بهذا المظهر وتم تنفيذها من خلال الاستايلست "علا".


حديثنا عن تعاونك مع الفنان إسلام إبراهيم ؟

 

تعاونت مع إسلام أكثر من مرة، وأنا يعتبره أخ وصديق فالحمد لله الكيميا بينا حلوة جدا، ويوجد راحة في العمل معه، ولم نبخل على بعض في النصيحة، وعند معرفتي بوجود إسلام في العمل بعتبر أننا داخلة بيتى.

 

 

من وجهة نظرك السينما أم الدراما أفضل بعد تجربتك السينمائية الثانية؟

الدراما بتكون أكثر انتشار وبتوصل للمشاهد في بيته، ولكن السينما تكون تاريخ بعد أكثر من سنة يكون الفيلم موجود، وأن أحلام الممثلين يكون نفسهم يقدمون السينما.

ويجب في البداية أن أعمل في الدراما حتى أدخل في بيوت المشاهد وبعد ذلك نتجه الى السينما.

 

ما هو أول شيء تلاحظيه في السيناريو؟

أهم حاجه أكون حاسة الدور، واشوف أيضا المخرج والممثلين الموجودين في العمل، لأن بيكون فريق متكامل لنجاح العمل.

 

ما أكثر شخصية قدمتيها تشبه ريهام؟

انا يعتبر أن كلهم أولادي لأنهم فيهم حته منى، ويعتبر شخصية "دعاء" في مسلسل العيلة ديه هي الأقرب لشخصيتي الحقيقية.

 

وننتقل لشخصية "دعاء" في مسلسل "العيلة دي"؟

قامت الفنانة وفاء عامر بترشحي للمسلسل والكيميا اللي بينا كانت حلوة أنا بحبها جدا وهي جدعة، والكواليس بينا جميلة وبناكل مع بعض وأستاذة وفاء بتطبخ لنا.

 

تفضلي أعمال أكثر دراما ولا الكوميدية؟

أنا أفضل العمل الجيد، وأحب كوميديا الموقف أكثر، ولا أجيد كوميديا الإفهات بشكل جيد، وأفضل الكوميديا التي بها دراما أكثر.

 

بمأن أن بدايتك كانت مسرح في حاجه جديده؟

انتظر عمل مسرحي قريباً جداً.


أي فنان تفضلي العمل معه ؟

أنا في أول الطريق فأفضل العمل مع كل النجوم، وأقدم كل الشخصيات، وكل شخص تتعاوني معه يجب أن تتعلمي منه حاجه تفيدك بعد ذلك.

 


علاقة الفنان بالسوشيال ميديا ؟

في الوقت الحالي السوشيال ميديا بتلعب دور كبير، ومن وجهة نظري الممثل الناجح هو الذي يفرض نفسه على الجمهور، ولا أركز بشكل كبير على السوشيال ميديا أركز على التمثيل وشغلي.

 

ما هي أعمالك القامة؟

أنتظر عرض مسلسل "العيلة ديه" من المفترض عرضه خلال الأيام القادمة.

ويوجد مسلسل "رجل الظل الطويل" يعرض على أحد المنصات بعد شهور، يعد أول عمل موسيقي في الوطن العربي، هو من بطولة ماجدة زكي،  محمد ثروت، هلا الترك، وياسمين العبد إخراج تامر مهدي.