الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"شرف كبير".. أول تعليق من إلهام شاهين بعد حصولها على لقب سفيرة الفن العربي

السبت 05/نوفمبر/2022 - 04:19 م
إلهام شاهين
إلهام شاهين

عبرت الفنانة إلهام شاهين على سعادتها الغامرة بحصولها على جائزة سفيرة الفن العربي من المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون بالولايات المتحدة الأمريكية .

 

"شرف كبير".. أول تعليق من إلهام شاهين بعد حصولها على لقب سفيرة الفن العربي 

 

نشرت إلهام شاهين صور من تكريمها عبر صفحتها الرسمية على التواصل الإجتماعي “الفيسبوك”، وعلقت عليها قائلة: "شرف كبير لى لقب سفيرة الفن العربى من المهرجان المصرى الأمريكى للسينما والفنون، وسعادة كبيرة بلقاء الجالية المصرية والعربية بنيويورك، شكرا على استقبالهم ومشاعرهم الجميلة".

 

وتابعت:" شكرا للكاتب الصحفي أ. صفوت يوسف رئيس المهرجان على هذا المجهود الكبير لرفع إسم مصر و إسم السينما المصريه .. دورة ناجحه بإسم النجم الكبير و الصديق الغالى يحيى الفخراني".
 

 

 

ومن جانب أخر قالت الفنانة إلهام شاهين إن أسباب تراجع المشاهد الجريئة في السينما المصرية يعود للمد الديني لانتشار الفكر الوهابي الذي لم يكن موجودا في السابق.

 

وخلال لقائها مع برنامج "40 سؤال" الذي يعرض عبر قناة MTV اللبنانية، قالت إلهام شاهين " في السبعينات والتمانينات مكنش في محجبة واحدة في الشارع، وأفلام الأبيض والأسود مفيهاش محجبات ولا حفلات أم كلثوم".
 

وأضافت إلهام شاهين "حتى زوجات الشيوخ كانوا بيظهروا بدون حجاب ومكناش بنسمع عن حاجة اسمها نقاب، والفن مرآة للمجتمع وانعكاس ليه فالبتالي السينما اتغيرت".

 

اعترفت الفنانة إلهام شاهين بأن حرصها على تقدم مسيرتها الفنية في السينما والمسرح والتليفزيون كان في مقدمة أسباب فشلها في الزواج.