الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بعد حريق المعمل.. إحالة أمين "الحاسب الآلي" بأداب سوهاج للتحقيق

الخميس 03/نوفمبر/2022 - 12:09 م
ارشيفية
ارشيفية

أصدر الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج ، قراراً بإحالة أمين معمل الحاسب الآلي الخاص باللغويات بكلية الآداب، إلى التحقيق فيما نُسب إليه من الإهمال والتقصير في عمله، عقب اندلاع حريق محدود صباح اليوم داخل المعمل، وأدى إلى احتراق 5 أجهزة حاسب آلي.

 

بعد حريق المعمل.. إحالة أمين "الحاسب الآلي" بأداب سوهاج للتحقيق

 

وأوضح المركز الإعلامي لجامعة سوهاج، في بيان له، أنه تم توجيه تُهمة الإهمال لأمين المعمل، نتيجة توصيل الأجهزة على مشترك واحد، مما أدى إلى اشتعال النيران داخل المعمل وتلف الأجهزة.

 

وأكدت الجامعة، أنه تم التحكم في مصدر النيران الذي نشب، عن طريق الإدارة العامة للدفاع المدني والحريق، وسيارة إطفاء متواجدة داخل مقر الجامعة، بالإضافة إلى التعزيز بسيارات أخرى من مقر الإدارة التابعة لمديرية الأمن.

 

وأكد أعلن المركز الإعلامي لجامعة سوهاج، عدم وجود أية إصابات نتيجة اشتعال الحريق المحدود، الذي نشب معمل الحاسب الآلي لتعلم اللغة الفرنسية معمل اللغويات، ومقره بدروم مبنى كلية الآداب بالمقر الجديد للجامعة، والذي نتج عن ماس كهربائي، وتمت السيطرة عليه فور نشوبه من أفراد الحماية المدنية وسيارات الإطفاء التي دفعت بها قوات الحماية المدنية.

 

ويضم المعمل 30 جهاز حاسب آلي، ويستخدم لتطبيق النظام الرقمي لتعلم اللغات، وقد تسبب الحريق، نتيجة تشغيل الأجهزة على مستوى مشترك كهربائي واحد، مما أدى لزيادة الضغط وحدوث الماس الكهربائي واشتعال النيران، والذي نتج عنه تلف 5 أجهزة حاسب آلي.