السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رفع حالة الطوارئ بمستشفى شرم الدولى استعداد لمؤتمر المناخ (صور)

السبت 29/أكتوبر/2022 - 11:27 ص
رفع حالة الطوارئ
رفع حالة الطوارئ بمستشفى شرم الدولى استعداد لمؤتمر المناخ

أعلن الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء،  عن جاهزية مستشفى شرم الشيخ الدولى لاستقبال مؤتمر المناخ الذى سيعقد فى نوفمبر المقبل ورفع حالة الطوارئ به.

وأكد “رخا”، أن مستشفى شرم جاهز بأحدث الأجهزة الطبية وفريق من أمهر وأفضل الأطباء فى مصر، حيث  تم التعاقد معهم للعمل بالمستشفى خلال فترة انعقاد المؤتمر بالإضافة إلى فريق من هيئة التمريض مدرب على أعلى مستوى من الكفاءة والمهارة للتعامل مع الأزمات والظروف الطارئة.

وكشف وكسلب وزارة الصحة بجنوب سيناء، عن أن مستشفى شرم الدولى أصبح خضراء صديق للبيئة ويعمل بالطاقة المتجددة حيث تم إنشاء وحدة كاملة للطاقة الشمسية خاصة بالمستشفى لإنارته وتشغيل كافة الأجهزة بالطاقة الشمسية.

وأضاف أن المستشفى تم تطويره بالكامل ورقع كفاءته ووصول احدث الأجهزة الطبية له لاستقبال أى حالات طارئه تحدث فى اى مكان بشرم الشيخ .


وأشار إلى انه جرى رفع درجات الاستعداد منذ شهرين تقريبا وتم تدريب كافة الأطقم الطبية على كيفية التعامل مع السائحين ورواد شرم الشيخ وضيوف مؤتمر المناخ وتم وقف جميع الإجازات نهائيا للأطقم الطبية وفرق العناية المركزة حتى انتهاء مؤتمر المناخ.


وأكد “رخا”، أن هناك عيادات طبية لتأمين المؤتمر أيضا مع مستشفى شرم الشيخ الدولى وهما المستشفى الميدانى بالمنطقة الخضراء والزرقاء و50 عيادة طبية مصغرة داخل الفنادق الموجود بها المشاركين فى المؤتمر بالإضافة إلى  6 عيادات داخل قاعات المؤتمر التى تشهد الفاعليات و150 سيارة إسعاف ولانش طبى بحرى لنقل الحالات العاجلة إلى اى مكان.