الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

طلاب بالمنوفية يؤدون صلاة الكسوف بساحة المدرسة.. صور وفيديو

الثلاثاء 25/أكتوبر/2022 - 06:28 م
طلاب يؤدون صلاة الكسوف
طلاب يؤدون صلاة الكسوف

أدى طلاب  مدرسة الحرية للغات بمركز الباجور التابع لمحافظة المنوفية ظهر  اليوم "صلاة الكسوف" بصحن المدرسة وذلك لتوعية الطلاب بسنة النبي صل الله عليه وسلم أثناء ظاهرة وفي تصريحات خاصة لـ موقع مصر تايمز أكد مدير المدرسة أن إدارة المدرسة قامت بكل إجراءاتها  لحماية الطلاب من أي  خطر ممكن أن يواجههم من هذه الظاهرة.

 

أشار الى أن المدرسة باسدال الستائر لحجب  أشعة الشمس من الدخول إلى الفصول كما أنهم قاموا بتأجيل موعد الاياب من المدرسة حتى يتم الانتهاء من فترة الكسوف.

 

شهدت مصر، اليوم الثلاثاء، حدثًا فلكيًا تمثل في كسوف جزئي للشمس، ورصد فريق علمي من المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية الكسوف من أمام بهو معبد الكرنك والذي بدأ الساعة 12:13 ظهراً وبلغ أقصى قيمة للكسوف عند الساعة 1:19 ظهراً حيث غطى القمر حوالي 30% من قرص الشمس وانتهى الكسوف تماما عند الساعة 2:23 مساءً بفترة إجمالية ساعتين وتسع دقائق.

وقال عميد معهد الفلك، الدكتور جاد القاضي، إن الكسوف الجزئي يعد أخر كسوف يمكن رؤيته في مصر ولمدة خمس سنوات قادمة، مضيفًا أن كسوف الشمس ظاهرة فلكية تحدث عندما تكون الشمس والقمر والأرض على استقامة واحدة، وكأنهم على خط متساو، فيبدون ظاهريا بحجم متساو، رغم أن قطر الشمس يكبر قطر القمر نحو 400 مرة وتعد أبعد منه بنحو 400 مرة، وفي الكسوف يكون القمر في المنتصف بين الشمس والأرض، فيلقي ظله على الأرض وترتبط ظاهرة الكسوف بفارق الحجمين الظاهرين للشمس والقمر. 

 

أوضح أن الكسوف يعتبر كليا عندما يصل ظل القمر إلى سطح الأرض، فينكسف كامل قرص الشمس بالنسبة للذين يكونون في الظل الذي تعكسه على الأرض فينقطع عنهم نورها، مشيرًا إلى أن الكسوف كان جزئيا في المناطق التي يسقط فيها شبه ظل القمر على سطح الأرض.

طلاب يؤدون صلاة الكسوف

5
5
4
4
3
3
2
2
1
1
0
0