الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بعد تعرضها للأمطار.. البحيرة ترفع حالة الطوارئ لمواجهة موسم الشتاء

الأحد 23/أكتوبر/2022 - 12:27 م
مصر تايمز

 أعلنت محافظة البحيرة أنه فور تعرض عدد من مراكز المحافظة لموجة من سقوط الأمطار، ونتيجة للتوقعات المسبقة والمتابعة المستمرة لتنبؤات هيئة الأرصاد الجوية تم رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة الأمطار التي تشهدها بعض مراكز المحافظة.

وانتشرت على الفور جميع المعدات والأطقم والأجهزة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين مدن وقري المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية وفقا لخطة العمل المعدة مسبقًا للتدخل والتعامل مع الأزمات على الفور، لرفع التراكمات أولًا بأول مع انتظام الحركة المرورية بجميع الطرق والشوارع والميادين.

وأضاف بيان اعلامي صادر عن محافظة البحيرة اليوم الأحد، بأن المحافظة استعدت لموسم الشتاء والأمطار بعدد 1300 معدة وطاقم، بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياه على الفور.

كما قامت محافظة البحيرة بالتنسيق مع الوحدات المحلية وإدارة الأزمات بالمحافظة باتخاذ اللازم ورفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سقوط الامطار من خلال:- الالتزام بانعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة لتلقي كافة البلاغات، والمتابعة المستمرة والدورية لتطهير صفایات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق.