الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

نجاح حقن بالجسم الزجاجي لعيني طفلة مبتسرة في بورسعيد

السبت 22/أكتوبر/2022 - 04:10 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

صرح الدكتور مصطفي شعبان، رئيس فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، اليوم السبت، بالصفحه الرسمية لهيئة للرعاية الصحية بورسعيد ، نجاح إجراء حقن بالجسم الزجاجي بالعينين لطفلة من المبتسرين، وذلك بالتأمين الصحي الشامل.


وأوضحت الرعاية الصحية، أن عمر الطفلة عند الفحص كان 45 يومًا وحضرت من الأقصر يوم الأحد 9 أكتوبر مساء، إلى مستشفى الرمد ببورسعيد، وتمت متابعة علاماتها الحيوية بالقسم الداخلي، وذلك بمتابعة الدكتورة أميرة عبدالحميد مديرة قسم الداخلي بالمستشفى.

وكشفت عن حالة طفلة مبتسرة مولودة في أول الشهر الثامن، دخلت الحضانة لمدة شهر ونص لوجود صعوبة في التنفس وكانت على جهاز تنفس صناعي. 
 

وأشارت إلى أنه تم فحص الطفلة هايدي في اليوم التالي، الإثنين، عن طريق فريق فحص اعتلال شبكية الأطفال المبتسرين المكون من الدكتور حسن رجب، أخصائي الشبكية، والدكتور محمد غزي أخصائي الشبكية، والدكتورة نهال عماد نائب الشبكية. 
 

وأوضحت، أنه بالفحص وجد أنها تعاني من اعتلال شبكية الأطفال المبتسرين من الدرجة الأولى بالعينين، والذي يستلزم إجراء حقن بالجسم الزجاجي بالعينين في خلال 48 ساعة، وتم التواصل مع الدكتورة رنا زكي، رئيسة قسم رضا المنتفعين بالمستشفى، للتنسيق وعمل دخول للحالة وتم عمل عرض تخدير للطفلة، والتأكد من جاهزيتها للإجراء، وتم عمل دخول طوارئ للحالة يوم الثلاثاء صباحا في العمليات الكبرى، وتم عمل الحقن بالعينين بنجاح.