الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

غلق 3 مقاهى بكفر الشيخ لضبط شيش والتحفظ على أسماك غير صالحة ببلطيم

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 10:25 م
مصر تايمز

شهدت عدد من مراكز ومدن محافظة كفر الشيخ، حملات للرقابة على المحال التجارية، والمخابز، ومحلات المستلزمات الطبية، والخدمات، ومحلات بيع اللحوم الطازجة، والأسماك والكافيهات، من بينها حملات بمدينتى بلطيم وفوه.

وتم خلال الحملات تحرير عدد من المحاضر للمُخالفين، وغلق 3 مقاهى بفوه، لضبط عدد كبير من الشيش بهم، وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.
 
وقاد اللواء أحمد السنوسى، رئيس مركز ومدينة بلطيم، حملة مُكبرة على الأسواق، تمكنت من تحرير 21 محضراً تموينياً مُتنوعاً، وتنوعت المحاضر ما بين ضبط أسطوانات منزلية بمطاعم، ولحوم وأسماك غير مُدون عليها بيانات، وعدم ارتداء الكمامات الواقية، وعدم حمل شهادات صحية، وعدم الإعلان عن الأسعار، ومُنتجات مجهولة المصدر، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.
كما تمكنت حملة برئاسة مصطفى رجب، مدير إدارة بلطيم البيطرية، وعبد الله السبيعى، رئيس قسم التفتيش على اللحوم والمجازر، وكامل شعلان، مدير إدارة تموين بلطيم، من ضبط 145 كجم أسماك سبيط مُجمد، وغير صالح للاستهلاك الآدمى، وتم التحفظ علي المضبوطات، وتحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة.

وفى سياق متصل، قاد وائل فرج، رئيس مركز ومدينة فوه، حملة على المقاهى، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية، وتطبيق التباعد الاجتماعى، وارتداء العاملين بها للكمامات.

وتمكنت الحملة من ضبط عدد كبير من الشيش بالمقاهى، وتم غلق 3 مقاهى لمدة أسبوع، وتشميعها بالشمع الأحمر، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المُخالفين من أصحاب تلك المقاهى.