السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

سيدة تستغيث من بطش زوجها بسوهاج: سحلني في الشارع وضربني بآلة حادة

الثلاثاء 18/أكتوبر/2022 - 12:59 ص
ارشيفية
ارشيفية

شهد ميدان محكمة طهطا بمحافظة سوهاج، واقعة مأساوية، بعدما أقدم زوج على التعدي على زوجته بالضرب المبرح وسحلها بوضح النهار، أثناء حضورها جلسة جنح مستأنف في القضية المرفوعة ضده.

 

وقالت "حنان الصمدي" محامية السيدة المُعتدي عليها: "الزوج أقام دعوي قضائية ضد زوجته باكراهها على التوقيع للايصالين أمانة، حيث قامت بالطعن بالتزوير وهو ما أراده للتنازل عن حقوقها الزوجية وعن الطعن بالتزوير، فقام بالترصد لها أمام ساحة المحكمه وضربها وسحلها حتي أفاض بيها للدخول بحالة إغماء لضربها على رأسها بآله حادة، وذلك أمام قوات حرس المحكمة".

 

واستكملت المحامية "الزوج استمر بالضرب في موكلتي، ولولا عناية الله قامت سيدة عاملة بالاحتجاز بينها وبينه؛ لكان أجهز عليها أو سبب لها عاهة مستديمة أو قام بقتلها، وذلك يقع تحت شكل جديد من أشكال العنف الاسري وإهدار حقوق المرأة فالمجتمع".

 

هاجر الصعيد نسخة من نيرة المنصورة

 

واستكمالًا لسلسال الدم الذي بدأ بنيرة أشرف في مدينة المنصورة ثم سلمي ومها، نصل لمحافظة سوهاج حيث تم سحل الزوجة وضربها ضرب مبرح بهدف قتلها، بعد أن قام بالتعدي عليها عشرات المرات، وقطع شريان قدمها.

 

ومن عادات الصعيد التوجه لكبير العائلة أو "العمدة" لحل المشكلات، ولم تترك الزوجة هذا الحل الشبة وحيد، بل قامت بالتوجه إليه تتوسل له، ولكن لم يجدي نفعًا، وقالت "حنان الصمدي": "توجهنا إلى عمدة المنطقة ورئيس المباحث السابق ومأمور القسم، ولم يتخذ اي اجراء ضده، كذلك تم تحرير محاضر بتلك الوقائع مما أدي به لعدم احترامه لحرم المحكمة وقيامه بضربها والتعدي عليها، وكل ذلك مثبت بكاميرات المراقبة".

 عاوزة حماية ليا ولأهلي.. الزوجة تستغيث

وبصوت حزين ومنكسر بدأت السيدة "هاجر.م" تبث شكواها لـ "مصر تايمز" معبرة عن حزنها الشديد بعدما حاولت بكل السبل حماية منزلها من الدمار، فما كان لها إلا أن تتحمل ضغوط الحياة الزوجية المستحيلة وهو ما افضي بها في النهاية لساحة المحكمة.

 

وقالت الزوجة: كنت بتحمل الحياة خوفًا على الأسرة، وعادة الصعيد بنتمسك بحماية البنت وحماية روحها وحياتها وأسرتها، لكن زوجي لم يكتفي بذلك، بل وجه لى ولمحاميتي الاتهام زورًا واننا تعدينا عليه، وذلك لم يحدث ابدا، بناشد كل مسئول يوقف جنبي ويحميني منه انا بستغيث بالرئيس السيسي والنائب العام وجميع المسئولين.