الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

ضبط عنصر إجرامي ببني سويف تخصص في النصب على المواطنين

السبت 15/أكتوبر/2022 - 03:20 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية ،من ضبط عنصر إجرامي بمحافظة بني سويف ،تخصص في النصب والإحتيال على المواطنين ،والاستيلاء على أموالهم. 

 

ضبط عنصر إجرامي ببني سويف تخصص في النصب على المواطنين
 

 

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن الوطنى بمشاركة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة مركز شرطة الفشن ببنى سويف) بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء عـــلى أمــوالهم عن طريق إرسال رسائل نصية بطريقة عشوائية للمواطنين على هواتفهم المحمولة تتضمن تحويلات نقدية لمحافظ مالية وعقب ذلك يقـوم بالاتصال بالضحايا ويعتذر عن إرسال التحويلات النقدية بطريق الخطأ ويطلب إعادة المبلغ الوهمى المحول لهم مرة أخرى ومن خلال ذلك النشاط تمكن من الإيقاع بالعديد من المواطنين والإستيلاء على أموالهم.


عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن بنى سويف تم استهدافه، وأمكن ضبطه حال تواجده بمحل إقامته، وبحوزته (هاتف محمول وبفحصه فنياً تبين أنه يحتوى على دلائل تؤكد على نشاطه الإجرامى)، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

 

وقال "استولى على أموال المواطنين برسائل عشوائية"، بهذه الكلمات اعترف المتهم بالنصب على المواطنين في بني سويف، بعدما استولى على أموالهم، وتم القبض عليه.