الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

في ذكرى مؤسس إسرائيل.. متظاهرون يصفون نتنياهو بـ"القائد الفاسد"

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 03:49 م
مصر تايمز

تظاهر حوالي 250 شخصًا، ظهر اليوم الأحد، ضد بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، في النقب، قبل بدء مراسم تأبين دافيد بن جوريون أول رئيس وزراء لإسرائيل، في سديه بوكير في الذكرى الـ 47 لوفاته، بحسب ما نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

 

وبحسب الصحيفة حضر مراسم التأبين، بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، والرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، وبني جانتس وزير الجيش، وقال أحد المتظاهرين قبل بدء المراسم: "إن الرشوة تعمي نتنياهو".

 

قال إيلان بن شالوم، أحد منظمي الاحتجاج: "نحن هنا لتذكير دولة إسرائيل بأننا كان لدينا ذات يوم قائد شجاع ومتواضع وصادق، في تناقض صارخ مع زعيم فاسد وجشع لدينا حاليًا. ونأمل أن يكون لدينا قادة أفضل في المستقبل، لمنح شعب اسرائيل الأمل في استقبال القادة الذين يستحقونه".

 

وقال فيريد تزين: "نتظاهر هنا ضد الفساد، ضد حكومة نتنياهو. اليوم يأتي وزراء الحكومة إلى هنا، لذا فهذه فرصة لعدم التخلي عن هدفنا وإظهار أنه أينما ذهب نتنياهو سيكون هناك معارضون".

 

وقال أحد السكان الذي وصل إلى مكان المظاهرة: "إن الرشوة تغشي عيون الحكيم. نتنياهو رجل حكيم لكن الرشوة تعميه. نطالب باستبدال النظام الذي يقوده إلي نظام عدل ومساواة للجميع".