الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"القوارب" وسيلة أهالى مركز مطوبس بكفر الشيخ للتنقل بسبب الأمطار

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 12:32 م
مصر تايمز

تحولت "القوارب الخشبية" إلى وسيلة للمواصلات داخل قرى مركز مطوبس، بمحافظة كفر الشيخ، بسبب تراكم مياه الأمطار فى شوارع قرى "الجزيرة الخضراء، والسكرى، وبرج مغيزل، وأبو خشبة"، بعد هطول أمطار غزيرة على المحافظة، خلال الأيام الماضية.

واستخدم بعض الأهالى "قوارب الصيد الخشبية" للتنقل فى شوارع القرى، كما استخدم طلاب المدارس أيضاً "القوارب" فى الذهاب إلى مدارسهم، وسط حالة من الغضب الشديد بين أهالى قرى مطوبس، بسبب عجز المسئولين عن حل الأزمة، ورفع مياه الأمطار من شوارع القرى المُتضررة.

ومن جانبه، أعرب أحمد عبده نصار، نقيب الصيادين بكفر الشيخ، وأحد أبناء قرية برج مغيزل، عن استيائه الشديد نتيجة تراكم فى مياه الأمطار فى شوارع قرى "الجزيرة الخضراء، والسكرى، وبرج مغيزل، وأبو خشبة"، وذلك بسبب انسداد شبكات الصرف الصحى بالقرى المذكورة، قائلاً: "المياه هاجمت منازلنا، وأتلفت كل شئ، والقرى المذكورة مُهددة بالغرق، والأهالى تستخدم قوارب الصيد الخشبية فى التنقل بين شوارع القرى".

وطالب "نصار"، الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس برفع مياه الأمطار من شوارع قرى "الجزيرة الخضراء، والسكرى، وبرج مغيزل، وأبو خشبة"، وتطهير شبكات الصرف الصحى بهذه القرى حتى تستوعب كميات المياه الناتجة عن سقوط الأمطار خلال فصل الشتاء.

وكان اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، قد أصدر تعليماته فى وقت سابق لرؤساء المراكز والمدن ونوابهم، بالتواجد فى الشوارع، واستمرار رفع درجة الاستعداد لرفع كميات المياه الناتجة من الأمطار، والتركيز على قرى المراكز، مُشدداً على تواجد رؤساء القرى على رأس أعمال كسح المياه فى جميع القرى، خاصةً أمام المساجد والمدارس وشوارع القرى.

وضربت محافظة كفر الشيخ، موجة من الطقس السيئ خلال الأيام الماضية، ما أسفر عن سقوط أمطار شديدة، أدت إلى تحول الشوارع إلى برك من المياه الراكدة والوحل الذى تسبب فى إعاقة حركة سير المُشاة والسيارات.