الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

رئيس العزل بمستشفى كفر الشيخ يُوجه نصائح للتعامل مع الموجة الثانية لكورونا

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 11:57 ص
الدكتور محمد كمال
الدكتور محمد كمال سلامة

وجّه الدكتور محمد كمال سلامة، أستاذ القلب بكلية الطب بجامعة كفر الشيخ، ورئيس قسم العزل بالمستشفى الجامعى، بعض النصائح الضرورية والهامة، للتعامل مع الموجة الثانية لفيروس كورونا المُستجد، فى محافظة كفر الشيخ، وذلك عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك".

 

وأكد "سلامة"، على ضرورة منع الأفراح فى القاعات، وكذلك المنع التام لكافة المُؤتمرات والتجمعات لأكثر من 20 فرد لأى سبب، وتكون سعة المكان 50 فرد على الأقل، لتحقيق التباعد، مع تكليف لجان أمنية فى الميادين لحث الناس وتحذيرهم من عدم ارتداء الكمامة، والمرور على المقاهى المُزدحمة جداً، وتوقيع الغرامة على من تخطى نسبة الإشغال الآمنة، مع مرر لجان على المحلات والصيدليات والمستشفيات، ومُتابعة عدم التعامل بدون كمامة.

 

وشدّد "سلامة"، على ضرورة حث العلاج الحر على المرور على العيادات والمراكز الطبية، ومُتابعة إجراءات الوقاية، ومُتابعة المدارس، وكيفية تحقيق الإجراءات الطبية الصحيحة، مع المنع التام لسُرادقات العزاء، والاحتفالات لأى سبب.

 

وناشد "سلامة"، اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بمُتابعة تطبيق هذه الإجراءات الضرورية خلال تلك الفترة، قائلاً: "السيد الفاضل اللواء محافظ كفر الشيخ عهدناكم أصحاب قرارات جريئة.. سيدى الفاضل التحدى أمامنا شهر بعون الله وليس أكثر، يعلم الله أن القطاع الصحى بالمحافظة يُجاهد بكل قوة ولكن الأيام الأخيرة الضغط شديد، ونحن نستطيع بعون الله، ولكن نتمنى من الله أن يحفظ أبناء هذا البلد وأبناء الوطن جميعاً.. مع خالص تحياتى".

 

جدير بالذكر، أنه توجد أقسام لفرز وعزل مُصابى كورونا في مختلف المستشفيات العامة والمركزية بمحافظة كفر الشيخ، ويُجرى تقديم الدعم اللازم لهم، وتحويل الحالات التى تحتاج إلى رعاية فائقة، إلى المستشفيات المُجهزة، سواء عزل بلطيم، أو عزل سيدى غازى، أو قسم العزل بمستشفى كفر الشيخ الجامعى.