الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الملحمة الوطنية سر النجاح والهوية البصرية لراحة بصر الناظرين لمدينة السحر والجمال

محافظ جنوب سيناء: علينا أن نفتخر بهويتنا المصرية.. ومايحدث بشرم الشيخ إنجاز تاريخي

الإثنين 10/أكتوبر/2022 - 06:01 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

  قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن شرم الشيخ جاهزة لهذا الحدث العالمى بحفنة من المشروعات القومية نستطيع بها أبها العالم ونؤكد للجميع أننا قادرون على استضافة اى مؤتمر مهما كان حجمة أو وقته وهذا يعود إلى دعم القيادة السياسية .  

وتابع المحافظ علينا أن نفتخر به يهويتنا كمصريين أبناء الفراعنة قادرين على التحدى وقت الشدائد.
وكشف المحافظ أن بازارات خليج نعمة تزينت  بتصميمات الهوية البصرية للافتات المحلات وأعمدة الإنارة المميزة استعدادا لاستضافة المدينة لمؤتمر المناخ COP27.

واوضح  المحافظ عن سبب توحيد واجهات المحلات وتزينعا بالهوية البصرية وذلك حتى لاتضر بنظر الناظرين ومن هنا قررنا أن يكون ممشى خليج نعمة السياحى والذى يضم 300بازار ومحلات وكافيهات  بلون موحد وهوية بصرية واحدة حتى لانضر بصر الناظرين .

وقال المحافظ أنه تم وضع كلمة شرم الشيخ فى مدخل الممشى السياحى بخليج نعمة وكتبت باللغة العربية والإنجليزية لتعبر عن شرم الشيخ الجزء العلوى من الكلمة تعبر عن امواج البحر والجزء الاسفل يعبر عن قاع البحر والثلاث نقاط الموجودة أعلى كلمة شرم ترمز لجبال  شرم الشاهقة .

وأكد فودة أن مستشفى شرم الشيخ جاهزة تماما بكافة الإمكانيات الطبية والبشرية وتم مراجعة الاشتراطات  المطلوبة من البرنامج الإنمائي وتتمثل فى العمل بالطاقة المتجددة وتقليل الانبعاثات الكربونية من أجل أن يكون هناك جودة للهواء  وهناك وعد من مسئولى البرنامج الانمائى  بأعداء مستشفى شرم الشيخ محطة صغيرة للطاقة الشمسية لكى تضاء المستشفى بالطاقة الشمسية .

 

ونوه المحافظ إلى أن جميع المسئولين بالدولة والعاملين بجنوب سيناء يقدمون ملحمة وطنية  وهذا سر النجاح والمجهود الكبير الذى يبذل بشرم الشيخ بدليل أن العاملين يواصلون العمل ليلا نهارا كلا فى مجالة .وهذا يدل على عظمة المصريين وظهورهم وقت الشدائد .