الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بالصور.. وضع اللمسات النهائية للمشروعات بشرم الشيخ استعدادا لمؤتمر المناخ

السبت 08/أكتوبر/2022 - 06:57 م
جانب من الاستعراض
جانب من الاستعراض

يواصل العاملين بشرم الشيخ فى وضع اللمسات النهائية للمشروعات التى يتم تنفيذها استعدادات لمؤتمر المناخ الذى ينطلق فى السادس من نوفمبر ويستمر حتى الثامن عشر من نفس الشهر.

 

يشارك فى مؤتمر المناخ 179 دولة والعديد من رؤساء دول العالم على رأسهم الرئيس بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية والعديد من رؤساء الوزرات فى غالبية الدول.

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن نسبة المشروعات التى تم الانتهاء منها بشرم الشيخ، بلغت حوالى 90٪ ولم يتبقى الا القليل ويتم الانتهاء من باقى المشروعات المخصصة فى المرحلة الأولى ويتبقى بعض المشروعات سيتم عودة العمل بها  عقب انتهاء المؤتمر .


٣٢مشروعا يتم تشيدهم بشرم الشيخ استعدادا لهذا الحدث العالمى الذى تنتظرون غالبية طول العالم وخصوصا الدول النامية .


أضاف فى تصريحات صحفية أن شرم الشيخ، شهدت تطوير فى البنية التحتية وانشاء حوالى ١٦٠كيلو طرق جديدة داخل شرم الشيخ بالإضافة إلى توسعة الشوارع وانشاء الكبارى وانشاء ممشى عالمى بطول ٣كيلو ومحلات حديثة على جانبى الممشى السياحى كلها تم تغطيتها بالهوية البصرية بالإضافة إلى ٢١٠ أتوبيس يعملون بالغاز الطبيعى والكهرباء بالإضافة إلى تحويل تاكسى شرم الشيخ للعمل بالغاز الطبيعى وتزويد الشوارع بالواى فاى وانشاء ميادين جديدة بلغت ١٥ميدان بالإضافة إلى إنشاء المنطقة الخضراء والزرقاء اللذان يستقبلان غالبية فاعليات المؤتمر.

 

أوضح أن مطار شرم الشيخ ،شهد تطويرا كبيرا يستوعب مليون سائح سنويا وقاعات مؤتمرات حديثة تناسب الحدث التاريخى.

 

شرم خلية نحل حيث يتواجد فيها التف العاملين يبذلون قصارى جهدهم من أجل سرعة. الانتهاء من اللمسات النهائية لتسليم كافة المشروعات منتصف الشهر الحالى  كما يتم إنارة الشوارع بالطاقة الشمسية .

 

واما عن إلحالة الأمنية فى شوارع شرم الشيخ تشهد شوارع شرم الشيخ تشديدات أمنية ورفع أقصى درجات الاستعداد. الجيد من اللواء شريف رؤوف مدير أمن جنوب سيناء المتواجد طوال اليوم بالشوارع مع رجالة ومتابعة العمل من الشارع والتأكد من تنفيذ كل الإجراءات الأمنية سواء برا أو بحرا أو حوا بالتعاون مع كافة الأجهزة المعنية وهناك تفتيشات فى الشقق والمحلات والفنادق وكافة الأماكن لرصد أى تجاوزات وضبط العناصر الخارجة عن القانون بالإضافة إلى الحملات الأمنية المستمرة فى كافة أحياء شرم الشيخ والكشف عن هوية اى شخص قادم لشرم الشيخ .

وأصدر مدير أمن جنوب سيناء تعليمات مشددة إلى رجالة بالمعاملة الحسنة للجميع وتطبيق القانون على الجميع دون استثناء مع اتخاذ الحيطة والحذر لتأمين شرم الشيخ خلال مؤتمر المناخ وخروجة إلى بر الأمان.

96321
96321
654
654
25
25
00
00
0
0