الخميس 01 ديسمبر 2022 الموافق 07 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بعد غياب 45 عامًا.. أهالى النجع الطويل بالأقصر يحتفلون بعودة الحاجة رضا لأهلها (صور)

الأربعاء 05/أكتوبر/2022 - 02:26 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

احتفل أهالي النجع الطويل بالكرنك  بمحافظة الأقصر بعودة جارتهم الحاجة رضا عبد الحميد التي تبلغ 52 عامًا، لأهلها  بعد غياب دام أكثر من 45 عاما، وكان موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” هو السبب وراء لم شمل العيلة.

 

بعد غياب 45 عامًا.. أهالى النجع الطويل بالأقصر يحتفلون بعودة الحاجة رضا لأهلها (صور)

 

وتعود أحداث قصة الحاجة رضا عندما كانت طفلة ذات تبلغ 5 سنوات وخرجت مع  والدتها بائعة الخضروات إلى السوق لتلهو بجوارها ولكنها ابتعدت عنها وئهبت لمحطة سكة حديد بني سويف واستقلت قطار لمركز ملوي بمحافظة المنيا، ومنها إلى الأقصر، لتكون هذه أول محطة في حياتها قبل بدء رحلة البحث عن أه‍لها .

عاشت رضا بعيدة عن أهلها لمدة 45 عامًا حتى توصلت إليهم من خلال موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، واستقبلها أهل قريتها وأهلها بالزغاريط التى تغمرها دموع الفرحة.

كانت الحاجة رضا منذ عودتها تسير بالشوارع تعبر عن فرحتها بالعودة لديارها ولحضن والدتها وأقاربها عقب وصولهم من محافظة بني سويف إلى الأقصر.

وتحدثت الحاجة رضا مع أهلها وأقاربها عن علاقتها بزوجها وهي قصة حب بدأت بخناقة في القطار واصطدم بها دون قصده وعلمت عقب ذلك أنه لايري بعينيه بوضوح قائلة: سألت على بيته وروحت اعتذرتله ومن هنا حبني وقالي أنه عاوز يتجوزني خاصة انه وحيد وأنا وحيدة.


وروت رضا أنها رزقت من زوجها بـ أحمد 24 سنة، محمود 23 سنة، محمد 20 سنة، كريمة 16 سنة، يوسف 12 سنة، قائلة: "أنا شقيت على ولادي وربيتهم أحسن تربية والكل عارفني أنا وولادي في البلد هنا .