الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"نصاب التسويق العقاري".. القبض على المتهم بغسل 10 ملايين جنيه بالجيزة

الأربعاء 05/أكتوبر/2022 - 01:42 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن الجيزة، في القبض على أحد الأشخاص لقيامه بغسل أكثر من 10 ملايين جنيه حصيلة نشاطه الإجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين.

 

"نصاب التسويق العقاري".. القبض على المتهم بغسل 10 ملايين جنيه بالجيزة


 

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على أحد الأشخاص له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة الجيزة، لقيامه بممارسة نشاط اجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها لهم في مجالي التسويق العقاري وتسمين المواشي، على خلاف الحقيقة- مقابل أرباح مالية متفق عليها.

 

واستولى المتهم على مبالغ مالية منهم تحت ذات الزعم وامتنع عن إعطائهم الأرباح أو رد أصول تلك المبالغ، ومحاولته غسل تلك الأموال عن طريق تأسيس عدد من الأنشطة التجارية وشراء الوحدات السكنية والسيارات، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال واصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وقدرت تلك الممتلكات بـ 10 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وجاء هذا استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقًا لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.