الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"كمال أبو رية وأحمد بدير" أبرز المشاركين في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة

الثلاثاء 04/أكتوبر/2022 - 02:46 م
كمال أبو ريا
كمال أبو ريا

شارك عدد من الفنانين في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ 36 "بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر تحت عنوان "أكتوبر.. إرادة وطن" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 "كمال أبو رية وأحمد بدير" أبرز المشاركين في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة 

 

تحدثت الفقرة عم شاب وإبنه من تمثيل أحمد بدير وإسلام جمال وألقت الفقرة الفنية، الضوء على تطور وتقدم البلد من خلال المشروعات القومية التى تشهدها فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 عن تضحيات أهالى مدينة السويس والظروف الصعبة اللتى مروا بها ولم يهربوا من البلد وحلوا مشاكلهم بالتكاتف والصمود والتحدى لحين حل الأزمة إبان حرب أكتوبر وجيشنا  الذى حارب وانتصر من خلال جيل حاول وانتصر.

 

 

 قال الفنان أحمد عبدالعزيز، خلال الاحتفالية، إن جيل أكتوبر هو اللى علمنا إن العطاء أن تجود ببعض ما تملك، أما الفداء فهو أن تضحى بأعز ما تملك، هما دول فخر البلد أسطورة دايمة للأبد ، دخلوا التاريخ من ساحة العظماء وجسدوا على أرض مصر معنى الفداء.

 

وظهر أيضا الفنان كمال أبو رية، لتقديم كلمة حماسية:"زمان في كل مدن القناة مش بس كل مدن القناة في كل محافظات مصر كانت المؤشرات بتقول إن فيه حالة من الإحباط واليأس والانكسار عند كل المصريين.. أرضنا الغالية في سينا كانت محتلة والحزن  والألم مالي قلوبنا.. والحقيقة وضعنا كان صعب.. أهل مدن القناة كان معظمهم مهجرين كان كل بيت من بيوتهم فيه جندي الجندي ده مشروع شهيد الليل كان طويل ومكناش بنسمع فيه غير حاجتين صوت الرصاص والريح بيوتنا مكانش فيها خير قلوبنا كانت عمرانا بالخير وعمرنا ما فقدنا الأمل.. هل كان ممكن نقف ونقبل الهزيمة؟؟ شعب وجيش مصر العظيم لا يمكن إنه يقبل الهزيمة".

 

وشارك أيضا الفنانة سميرة عبد العزيز:“الأمل عشنا بيه مكانش قدامنا غير إننا نتحمل ونصبر علشان نرجع أرضنا رحلتنا مكانتش اختيار كانت انتصار علشان نحقق حلمنا.. حاولنا جيشنا حارب وانتصر وحقق إرادتنا لأن الكنانة لو مكانش فيها سهام كان هيطلع فيها اللئام”.

 

وتحتفل الدولة المصرية بالذكري الـ 49 لحرب أكتوبر.. يوم العزة والكرامة.. يوم النصر الذي سيظل خالدًا في تاريخ أمتنا.. يوم البطولات والأمجاد التي صنعها رجال القوات المسلحة بدمائهم الذكية في ملحمة عسكرية أبهرت العالم، ودونت سطورها بأحرف من نور امتد شعاها للإنسانية جمعًا ليعكس إرادة المصريين في استعادة حقوقهم وتمسكهم بسيادة الوطن وأرضه وكرامته".