الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تفاصيل جديدة يكشفها أحد أبناء آل الهيكي ب حول تغيير اسم النجع بسوهاج

الإثنين 03/أكتوبر/2022 - 08:17 م
ارشيفية
ارشيفية

كشف أحد أبناء عائلة آل أبو جلع الهيكي باولأد على بمجلس قروي الدويرات بدائرة مركز المنشاة بمحافظة سوهاج، تفاصيل جديدة فى واقعة تغيير اسم النجع من الديسة لاسم عائلتهم، مؤكدًا أن سوء التفاهم هو سبب الخلاف.

 

وكشف المصدر لـ"مصر تايمز"، أسباب الخلاف تغيير اسم النجع من الديسة لابو جلع الهيكي، قائلًا: "نحن أبناء عائلة أبو جلع الهيكي، نسكن بمنطقة منفصلة عن باقي الديسة، ولا يجاورنا سوي أبناء عمومتنا، والمساحة الزراعية والمنازل الموجوده ملكنا فقط وهى مساحة واسعة ، وقدمنا طلب بتسمية تلك المنطقة بالحدود الخاصة بنا فقط، وجاءت معاينات مجلس المدينة وقامت بتحديد المساحة على أرض الواقع، وتم التأكد بعد المعاينات اللازمة أن لا أحد يسكن بتلك الحدود إلا آل ابوجلع الهيكي فقط".

 

وحسب رواية المصدر، صدر قرار من محافظ سوهاج بتسمية المنطقة نجع "ابوجلع الهيكي" بعام 2021، وأضاف: "الحد البحري والشرقي والغربي أملاكنا، أما الحد القبلي لنا توجد منطقة الديسة، وما حدث بيننا هو سوء تفاهم فقط، فنحن أهل وأحبة وتربطنا بالجميع علاقة قرابة ومصاهرة، كما لا يوجد اي ايصال سواء كهرباء أو مياه أو تليفون كما أشاع البعض باسم الديسة، انما الاسم المذكور فقط هو قرية أولاد علي وكذلك المسجد الموجود بالمنطقة باسم مسجد خالد بن الوليد".

 

واستكمل المصدر: “بعد لقاء "مصر تايمز” مع أبناء عائلات النجع، قررنا توضيح سوء الفهم، واجتمع عمدة القرية وبعض الحكماء وكبار العائلات بهم، وبدؤا في سرد حقيقة الأمر، بعد التأكد من حدود نجع ابوجلع الهيكي عن طريق مجلس المدينة والمجلس القروي، وبالفعل تم تحديد الاجتماع وقريبًا جدًا سيتم ازالة سوء الفهم وتوضيح الحقيقة.

 

أضاف أن المنطقة التي يوجد عليها الخلاف كبيرة جدًا، كيف لنا أن نقوم بتغيير اسم النجع كله لاسم عائلتنا؟! متنميا من الجميع فهم حقيقة الأمر حتي لا تشيع الفتنة بيننا".

 

أوضح أنه تم تقديم مستندات الدالة على أن نجع الديسة مازال كما هو دون ضرر، وأن حدود نجع أبوجلع الهيكي خاصة بمنازل وأرض عائلة الهيكي فقط، دون وجود فرد خارج العائلة".