الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"من الجامعة للاعدام"...محطات في قضية قاتل سلمى بهجت فتاة الشرقية

الإثنين 03/أكتوبر/2022 - 07:33 م
قاتل سلمي
قاتل سلمي

قررت محكمة جنايات الزقايق، اليوم احالة اوراق اسلام محمد، قاتل سلمي بهجت “فتاة الشرقية” لفضيلة مفتي الديار المصرية، وحددت جلسة 3 نوفمبر المقبل للنطق بالحكم.

 

وقد أثبت التقرير المقدم من مستشفى الأمراض العقلية والنفسية، إلى محكمة جنايات الزقازيق، سلامة القوي العقلية للمتهم بقتل سلمي وأنه مسئول عن أفعاله وقت ارتكاب الواقعة.

 

تعود احداث القضية المسجلة برقم 7730 لسنة 2022 جنايات قسم أول الزقازيق، سلمى بهجت طالبة بالفرقة الرابعة اعلام بالمعهد الدولي للإعلام بمدينة الشروق وابنة محافظة الشرقية، وتم قتلها على يد زميلها في واقعة لا تختلف كثيراً عن واقعة المنصورة الشهيرة وهي قتل وذبح نيرة اشرف أمام جامعة المنصورة.  

 

من هو قاتل سلمي بهجت

 

قاتل سلمى يدعى اسلام محمد وهو زميلها بالفرقة الرابعة إعلام،  ويذكر أن قبل قتلها بـ6 أشهر شاركت كضيف شرف في فيلم من انتاج وتأليف قاتلها، وهذا الفيلم كان تحت عنوان اسم سلمى، وكان بطل هذا الفيلم ذات سلوك منحرف وهذا ما شبه اهل المجني عليها بسلوك إسلام ولهذا السبب تم رفضه عندما تقدم بطلبها للجواز، وعلى غرار الرفض قام الجاني بتهديدها وذكر لها حادث نيرة اشرف وأنه سوف يفعل لها كما حدث مع طالبة المنصورة.

 


يوم الحادث كشفت كاميرات المراقبة صراخ الجاني في مكالمة هاتفية مع الضحية قبل ارتكاب الجريمة التي طعنها بها 19، وعلى هذا أمر النائب العام بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات بتهمة ق،تل المجني عليها عمداً مع سبق الاصرار والترصد.

 

تداولت الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي بإذن صديقتها هي من أوقعت بها، وعند سماع أقاويل صديقة المجني عليها والتحقيق معاها قالت أن القاتل تواصل معاها للاطمئنان على سلمى ولهذا أخبرته بمكان التدريب.

سلمي بهجت

وعند الاستماع لوالدي سلمى وخالها، كانت الإجابة أن المتهم وابنتهم زملاء بنفس الجامعة وأنه قد تقدم لخطبتها ولكنهم رفضوا لحين الانتهاء من الدراسة ثم بدأت سلمى تلاحظ عليه بعد حركات الشذوذ وأنه يتعاطي مخدرات ولذلك قطعت علاقتها به ولكنه أستمر في تهديده لها.

 

عقدت اولى جلسات محاكمة المتهم بقتل سلمى بهجت والقضية المعروفة إعلاميا "بفتاة الشرقية" بتاريخ 26/6/2022  وبعد تقدم النيابة العامة بالدليل القاطع في غصن 48 ساعة من ارتكابه الجريمة وحتى إحالته للمحاكمة، من شهادة 15 شاهدًا وما ثبت من تقرير الطب الشرعي على جثمان المجني عليها وفحص هواتف المهتم والمجني عليها وصديقتها، وبعد اعتراف المتهم بقتل زميلته، تم تأجيل الحكم إلي جلسة 6/9/2022

 

وفي ثاني جلسة لمحاكمته تم تأجيل الحكم إلي جلسة ثالثة بتاريخ 3/10/2022، جاءت الجلسة الثالثة التي تم انعاقدها اليوم بتاريخ 3/10/2022 فقد قضت محكمة جنايات الزقازيق بإحالة أوراق المتهم بقتل الطالبة سلمى بهجت لفضيلة مفتي الديار المصرية.