الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"الصلح خير".. إسدال الستار على أزمة فكري صادق وسعيد صالح وهذا موقف أشرف زكي

الإثنين 03/أكتوبر/2022 - 03:21 م
مصر تايمز

حالة من الحزن والغضب سادت على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الفنان فكرى صادق، بعد تصريحات  صدرت منه حول الفنان سعيد صالح، أثارت صدمة جمهور ومحبى الفنان الكبير، مما دفع نقابة المهن التمثيلية إلى تحويله إلى التحقيق، وتضامن عدد كبير من الفنانين مع إبنة الفنان الكبير سعيد صالح.

 

بداية أزمة فكري صادق

صرح فكري صادق خلال لقائه بأحد البرامج: "عادل إمام هو النجم، أما سعيد صالح ممثل عادي ويوجد مثله الكثيرين"، جاء ذلك في تصريحات لبرنامج "كلمة أخيرة" للإعلامية لميس الحديدي التي قاطعته قائلة: "أن الفنان سعيد صالح أيضا ممثل كبير".


ورفضت هند سعيد صالح، ابنة الفنان النجم الراحل التعليق أو الحديث عن الموضوع، فى بداية الأزمة، واكتفت بالتحقيقات التي أعلنت عنها النقابة.

 

أرملة سعيد صالح تتخذ الإجراءات القانونية ضد الفنان صادق فكري

 

كشفت أرملة الفنان سعيد صالح عن اتخاذها الإجراءات القانونية اللازمة حيال الفنان فكري صادق بعد تصريحاته عن الراحل سعيد صالح.

 

وكتبت على صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي "الفيسبوك" قائلة:"فكري صادق أنا مش هرد عليك، ولكن لما تيجي تقول اسم النجم سعيد صالح، فهو تاريخ فني عظيم، وشرف لمصر ولكل مصرى، وعشان كدا ردي عليك هيكون قانوني".

 

أسرة سعيد صالح تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد فكرى صادق
 

 

مراد فكري يبرر تصريحات والده عن سعيد صالح: "كبر السن"


برر الفنان مراد فكري، نجل الفنان فكري صادق تصريحات والده عن الفنان الكبير سعيد صالح، وقال خلال تصريحات تلفزيونية  أنه"ممثل عادي وفيه زيه كتير" وردت عليه إبنته قائلة: "إيه اللذاذة دى يا استاذ فكرى، انا مش هرد على حضرتك لأن اللهم لك الحمد الكومنتات قايمة بالواجب"


 

ليرد مراد فكري على صفحته على الفيسبوك قائلا: "اختى الغالية والفنانة بنت الاصول هند سعيد صالح، طبعا انتى تعلمى جيدآ عشقى و احترامى و تقديرى للنجم الكبير سعيد صالح وتاريخه منذ صغرى حتى تخرجنا انا و انتى منذ سنوات زملاء و اخوات من المعهد العالى للسينما ".

 

تابع: "احنا اكبر من اننا نتكلم على صفحات الفيس بوك يا بنت عمى وعمنا كلنا ووالدى بنفسه قال فى كذا لقاء قبل كدة أن علاقته بالفنان سعيد صالح وعادل إمام كانت علاقة صداقة بعيد عن الفن واشتغلوا سوا كتير وكل واحد مننا ممكن يقول كلمة عفوية دون قصد غلط.. وخصوصآ لما تتطلع الكلمة من جيل والدك ووالدى لأن دة جيل عظيم و فاهم و واعى و خصوصآ انهم جيل واحد كمان و الجيل دة معروف بالحب اصلأ لحد دلوقتى كمان"

 

 فكري صادق يعتذر لابنة سعيد صالح

قدم الفنان فكري صادق، اعتذارا لهند ابنة الفنان الراحل سعيد صالح على الهواء مباشرةً في برنامج "كلمة أخيرة".

وقال فكري صادق: "أتقدم باعتذاري عن جميع تصريحاتي لحظة شيطان ومن كان منكم بلا خطيئة فليرمي الخطيئة بالحجر، وأنا زعلان جدا حتى أولادي ومراتي زعلانين مني وحقك عليا يا هند".

 

أشرف زكي يكشف تفاصيل إحالة الفنان فكري صادق للتحقيق
 


هند سعيد صالح ترد على اعتذار فكري صادق
 

وردت هند سعيد صالح، خلال برنامج "كلمة أخيرة" عبر فضائية On E: "حضرتك قد أبويا وأنا عمري ما هخلي حد قد أبويا يعتذرلي، لكن حضرتك اللي حطيت نفسك في موقف زي ده".


وتابع فكري صادق: "مش هدخل في تفاصيل لكني أتقدم بالاعتذار، وهجيلك لحد البيت وأعتذرلك، وعيلتي حزينة".

 

نهاية الموضوع.. أشرف زكي يعلق على الأزمة 

من جانبه، عقب الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، على اعتذار فكري صادق، قائلا: "لازم يكون الاعتذار بموافقة هند سعيد صالح".

لتعلق هند سعيد صالح قائلة: "أنا قبلت الاعتذار لأني هيجي يوم وهطلب من كل الناس اللي زعلتها تسامحني، وأنا بس مستغربة مفيش مشاكل بينهم تخلي تصريحات زي دي تطلع، وكفاية اتصاله واعتذاره أمام الناس، وخلاص الموضوع انتهى، مش هندبح الناس".