السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تحسن ملحوظ فى الأحوال الجوية بكفر الشيخ

السبت 21/نوفمبر/2020 - 01:20 م
محافظة كفر الشيخ
محافظة كفر الشيخ

شهدت محافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، تحسناً ملحوظاً فى الأحوال الجوية، بعد موجة الطقس السيئ التى ضربت المحافظة خلال اليومين الماضيين، ما أسفر عن سقوط أمطار شديدة، أدت إلى تحول الشوارع إلى برك من المياه الراكدة والوحل الذى تسبب فى إعاقة حركة سير المُشاة والسيارات.

وبدأت الشمش فى السطوع بطريقه مُتقطعة، فيما زالت درجات الحرارة مُنخفضة، حيث سجلت درجات الحرارة 22 درجة مئوية، وسرعة الرياح 14 كم فى الساعة، بينما عادت حركة البيع والشراء مرة أخرى بعد توقفها بسبب عزوف المواطنين عن الخروج من منازلهم لبرودة الجو، وانتظمت الحركة المرورية فى مُعظم شوارع كفر الشيخ.

وفى سياق متصل، كثفت إدارة مرور كفر الشيخ من تواجدها على الطريق الدولى الساحلى، ومداخل ومخارج المحافظة الرئيسية، وبعض الطرق الهامة المُؤدية إلى المراكز والمدن، لتأمين حركة السيارات، والتحذير من السرعة الزائدة، خاصةً على الطرق السريعة، حفاظاً على سلامة أرواح المواطنين.

وتُكثف الوحدات المحلية لمراكز ومدن محافظة كفر الشيخ، من جهودها، لشفط مياه الأمطار المُتراكمة فى الشوارع العامة والميادين، وإزالة البرك الطينية، والوحل، وتيسير الحركة المرورية، أمام المواطنين، والسيارات، بجميع شوارع المراكز والمدن.

وكان اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، قد أعلن فى وقت سابق، استمرار رفع حالة الطوارئ بأجهزة المحافظة، لمُواجهة الأمطار والتغيرات المُناخية، واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر، مُوجهاً بمُواصلة جهود رفع مُخلفات الأمطار بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة فى حالة هطولها، ومُواصلة صيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحى، والكهرباء، ومُراجعة سلامة خطوط الغاز، مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن على مدار الساعة.

وكلف المحافظ، رؤساء المراكز والمدن ونوابهم ورؤساء القرى وفرق الكهرباء وسائقي المُعدات بالوحدات المحلية والنظافة والأجهزة المعنية، بالتواجد فى الشوارع على مدار الساعة، والتعامل الفورى مع أى أمطار تسقط في حينها.

كما شدّد محافظ كفر الشيخ، على قطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى والغاز والرى والميكانيكا والكهرباء والحماية المدنية، بتواجدهم جنباً إلى جنب مع رؤساء المراكز والمدن.