الأربعاء 30 نوفمبر 2022 الموافق 06 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ببدلة ضابط وعلم مصر.. انطلاق العام الدراسي الجديد بمدارس الدقهلية (فيديو)

الأحد 02/أكتوبر/2022 - 09:10 ص
مصر تايمز

انطلقت صباح اليوم الأحد، أولى أيام العام الدراسي الجديد، وشهدت مدارس محافظة الدقهلية انتظام توافد الطلاب لحضور طابور الصباح والإذاعة المدرسية.

وتوافد الطلاب على المدارس برفقة أولياء أمورهم، والذين انتظروا في الخارج تنفيذًا لتعليمات وزير التربية والتعليم، وسط حالة من الفرحة والبهجة لبدء الدراسة.

 

ببدلة ضابط وعلم مصر.. انطلاق العام الدراسي الجديد بمدارس الدقهلية
 

 

واستقبلت طالبات مدرسة شجرة الدر الإعدادية بنات بمدينة المنصورة، العام الدراسي الجديد من خلال تجسيدهن عدد من الشخصيات المؤثرة في التاريخ المصري، وارتدين زي ضباط الشرطة والعلم المصري.


وفي تصريحات سابقة، أعلن ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، انتهاء كافة استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد 2022/2023.

وأضاف أنه تم إجراء صيانة شاملة في 87 مدرسة، ومازال العمل جاريا لاستلام 6 مدارس، بتكلفة إجمالية بلغت 105 مليون جنيه، فضلًا عن طرح 76 مدرسة إنشاءات جديدة  وتوسعات من قبل هيئة الأبنية التعليمية، بإجمالي 510 مليون جنيه.

وصرح شعبان أن المحافظة تعمل بجميع أجهزتها لتوفير مناخ مناسب لأبنائنا الطلاب، وتسعى جاهدة لتطوير الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب، خاصة فيما يخص التوسع في بناء مدارس جديدة، وزيادة أعداد الفصول لتستوعب أكبر عدد ممكن من الطلاب، لخفض كثافة الفصول من أجل تحقيق عام دراسي متميز بالانضباط والجدية منذ اليوم الأول للدراسة.

 

وأكد وكيل الوزارة على الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة بجميع المدارس، والانتهاء من صيانة المقاعد واستبدال الأعلام المتهالكة ولافتات المدارس، وصيانة بوابات المدارس وعارضات الملاعب والتأكد من صلاحياتها، وإصلاح وتغيير زجاج النوافذ، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والأمنية  وكافة إجراءات الأمن  والسلامة داخل المدارس، ووضع الملصقات للتوعية من الأمراض وطرق الوقاية منها.

 

كما شدد على الانتهاء من أعمال النظافة بالمدارس وتطهير ونظافة خزانات المياه، والتأكد من رفع الرواكد من المدارس،  وتفعيل دور الأنشطة المدرسية خلال العام الدراسي الجديد، وتخصيص يوم دراسي لممارسة كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية بشكل أسبوعي.

 

ووجه شعبان، بوصول الكتب الدراسية للمدارس لتوزيعها على الطلاب من بداية العام الدراسي، والاهتمام بالتشجير داخل وخارج المدارس، ووضع آليات للاهتمام بالأنشطة المدرسية الصيفية واللاصيفية، مع وضع استراتيجيات متعددة وخطط عمل لتنمية الوعي بالتغيير المناخي وتفعيل  المبادرات.


  
ووجه مدير مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، بضرورة متابعة المدارس للتأكد من النظافة العامة وخزانات المياه، وجاهزية الأثاث المدرسي لاستيعاب الطلاب بجميع المدارس في كافة المراحل التعليمية، واتخاذ كافة التدابير في المدارس ذات الكثافات العالية، لتحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب، موضحا أنه تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصبح حضور الطلاب إلزامي منذ اليوم الأول للعام الدراسي الجديد.