الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محامي طفلة اغتصبت على يد جارها ببورسعيد يكشف تفاصيل جديدة.. العقوبة تصل للمؤبد

الأحد 02/أكتوبر/2022 - 12:49 ص
محمد صفا المحامي
محمد صفا المحامي

قال محمد صفا، المحامي بالنقض، وأحد هئية الدفاع عن الطفلة المغتصبة على يد جارها، إنه قرر التبرع بالدفاع عن الطفلة لإظهار الحقيقة واسترجاع حقها من المغتصب الذى تجرد من المعانى الإنسانية وهتك عرض طفله.

 

وكشف صفا خلال لقائه مع موقع "مصر تايمز" أن الطفلة تدعي دنيا وتبلغ من العمر 15 عاما، لافتا الى أنه تقدم ببلاغ للنيابة العامة، وتم اصدار قرار بالعرض على الطب الشرعى للطفلة المجنى عليها والمتهم لبيان وصف الحالة ووضع تقرير فنى بيها.

 

وأضاف: أنه عندما شاهد الاخبار تتحدث عن واقعة الاغتصاب لم يتمالك نفسه كونه محامي ورجل حر، وظل يبحث عن أهل الفتاة، حتى عثر عليهم ووعدهم بالدفاع عن الطفلة المجنى عليها، حتى يحصل الجانى على جزاؤه ويكون عبره لمن تسول له نفسه الاعتجداء على القاصرات او غيرهم.

 

وكشف أن الشخص المتهم، ليس من مدينة بورسعيد، وإنما من إحدي القري التابعة لإحدي المحافظات، مشيرا الى أن أسرة الفتاة المجنى عليها، أخبرته أنه تم تهديدهم من قبل بعض الاشخاص، لافتا الى أنه طمأنهم وأكد أن يتعرض لهم فكأنما يتعرض لجميع أهالى بورسعيد جميعا.

 

وأوضح: أن الشخص المتهم له تاريخ إجرامي معروف، وهناك شهود على ذلك قد نستخدمها خلال القضية.

 

وأشار إلى أن: القانون حدد العقوبة للمغتصب من 7 الى 15 سنة ، وفى حالة ان تكون الضحية أقل من السن القانونى “قاصر” قد تصل العقوبة للمؤبد.

 

كانت محافظة بورسعيد، قد شهدت وبالتحديد في منطقة الأمل الجديد الواقعة بنطاق حي الضواحي، حادثة أثارت الرأي العام وسخط الجميع؛ بعد أن استدرجت أسرة كاملة  فتاة في سن الـ 13 عاما لانتهاك عرضها.

 

وتلقى قسم شرطة الضواحي؛ بلاغا حول اغتصاب طلفة 13 عاما بشكل جماعي؛ أثناء عملها وفي بيع أكياس “اللوبيا والفاصوليا”؛ بهدف كسب قوت يومها.

 

حيث استدرجت أسرة لا تعرف الرحمة بكامل أفراد أسرتها لاغتصابها، حيث تم إلقاء القبض عليه وهو الآن داخل قسم شرطة.